وفد يزور اللاجئين السوريين في تركيا

عقدت لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب اجتماعا برئاسة الدكتور محمد السعيد إدريس رئيس اللجنة لمناقشة آخر تطورات الأوضاع في سوريا في ضوء زيارة وفد اللجنة للنازحين السوريين علي الحدود السورية التركية.
أكد رئيس اللجنة ان قرار اللجنة بسفر وفد برلماني إلي تركيا للوقوف علي حالة اللاجئين السوريين هناك كان متزامنا مع رغبة اللجنة في القيام بزيارة أخري إلي سوريا للوقوف علي الوضع الميداني هناك ومقابلة جميع الأطراف السورية من الحكومة والمعارضة وان اللجنة اشترطت ان تكون الزيارة بجدول محدد يتضمن زيارة للمعارضة في الجنوب وأيضا اللاجئين السوريين في الأردن ومازال الموقف من هذه الزيارة في طور الإعداد.
أضاف ان حالة اللاجئين السوريين في حاجة إلي دعم كبير عربي وليس مصري فقط وعلي الجامعة العربية فتح حوار جدي مع الحكومة التركية لقبول المساعدات للاجئين السوريين علي أرضها مشيرا إلي ان الأمر لا يتوقف علي المساعدات وإنما العنف وهنا يبرز الدور السياسي من خلال وضع مبادرة مصرية من خلال المجلس بالتفاهم مع وزارة الخارجية لكيفية حل الأزمة السورية.

1 comment
  1. نبيل حمدان 29/05/2012 17:10 -

    نشكر الاهتمام بالشعب السوري .. وتحرك بعثة من مجلس الشعب المصري .. لكن لابد من اقتراح لهم . واراه ضروري ان يزوروا اولا المحافظات المصرية التعيسة .. وان يسعوا للتوئمه بين الشيعه والسنه ..والاقباط ..لسنا بحاجة للتحريض ..والدوله في سوريا كفيلة بحل مشاكلها بدونكم شكر الله سعيكم ..

أضف تعليقاً