الطعون في نتائج انتخابات الرئاسة 2012

تتلقي اليوم اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان الطعون الانتخابية على قرارات اللجان العامة الخاصة بنتائج انتخابات الرئاسة المصرية جولة الاعادة بين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق.
أكد المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة ان اللجنة ستقوم علي الفور بفحص الطعون الانتخابية التي يقدمها المرشحان وتلقت عدة طعون من الفريق أحمد شفيق في عدد من اللجان وستتم دراستها كاملة حتي إذا تطلب ذلك اعادة الفرز في بعض اللجان إذا قدم المرشح ما يثبت وجود مخالفات.
قال انه سيتم الفصل في هذه الطعون خلال ساعات واعلان نتائج انتخابات الرئاسة المصرية مع اعلان اسم المرشح الفائز بمنصب رئيس الجمهورية واخطاره بذلك.
أوضح بجاتو ان المؤشرات التي تعلنها وسائل الاعلام حول نتيجة الانتخابات الرئاسية ليست نهائية وليست دقيقة والنتيجة النهائية ستحسم الموقف.
قال المستشار عمر سلامة عضو الأمانة العامة باللجنة العليا للانتخابات ان اللجان العامة أرسلت نتائج اللجان الفرعية مجمعة إلي اللجنة الرئاسية التي تقوم بدورها المنوط بها من تجميع نتائج اللجان العامة مشيرا إلي أن جميع النتائج التي تعلنها حملات المرشحين هي مجرد حسابات خاصة بهم نتيجة اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية باللجان الفرعية ولا يعتد بتلك النتائج فإنه من الممكن استبعاد صناديق يطعن عليها وان النتائج المجمعة من اللجان العامة هي التي يعتد بها والتي من الممكن ان يتم الطعن عليها ايضا.

أضف تعليقاً