كثرة حوادث الطرق في جنوب سيناء

في جنوب سيناء تكثر حوادث الطرق بسبب الطرق الوعرة والمنحنيات المتعددة خاصة منطقة الملفات بأبو زنيمة التي تشهد العديد من الحوادث فضلا عن ظهور الجمال فجأة أمام السائقين

في جنوب سيناء تكثر حوادث الطرق بسبب الطرق الوعرة والمنحنيات المتعددة خاصة منطقة الملفات بأبو زنيمة التي تشهد العديد من الحوادث فضلا عن ظهور الجمال فجأة أمام السائقين في وضح النهار والمساء دون اتخاذ إجراءات رادعة لأصحابها الذين يطلقونها في الصحراء وكانت سببا في وقوع العديد من الحوادث وقد أثبتت آخر الإحصائيات عن الحوادث وقوع أكثر من 1404 حوادث علي الطرق السريعة من نفق الشهيد احمد حمدي حتي طابا و468 حادثة داخل المدن خلال الثمانية أشهر الأخيرة أسفرت عن إصابة 2700 شخص ومصرع 450 شخصا.
يقول الدكتور خالد عبد المنعم مدير عام مرفق إسعاف جنوب سيناء ان اكثر المناطق التي تحدث بها حوادث السيارات هي منطقة ال60 كيلو مابين طور سيناء ومفارق سانت كاترين ومنطقة ملفات ابو زنيمة ومنطقة النبي صالح وطريق دهب -نويبع وهناك بعض النقاط علي الطرق لتغطية كافة الحوادث والعمل علي إنقاذ المصابين عن طريق سيارات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية وأيضا للحد من عدد الوفيات.
أكد المهندس جمال مهدي ابو الهدي مدير عام مديرية الطرق والنقل أن المديرية قامت بعمل توسعة للطريق مع عمل مطبات صوتية لتنبيه السائقين ويشير الي ان الطريق في حاجة ماسة إلي توسعة وذلك بالاعتمادات المالية المناسبة.
أضاف أن المديرية قامت بعمل مقترح لإنشاء طريق مختصر مابين مدينة طور سيناء ومدينة سانت كاترين مرورا بالوادي المقدس وسيوفر مسافة 80 كيلو متراً ولكنه يحتاج الي تمويل.

اقرأ ايضاُ اخبار متعلقة على جريدة اخبار

اكتب تعليقاً

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>