قروض من وزارة الاسكان لبناء وتشطيب الوحدات السكنية

تنوي وزارة الاسكان المصرية في الفترة القادمة تقديم قروض للمواطنين من اجل اتمام عمليات بناء الواحدات السكنية و تشطيب الشقق ، ومن اجل هذا الغرض قام المهندس ابراهيم محلب بتكليف مجموعة عمل لدراسة الطرق المتاحة لذلك اما بواسطة منح جزء من قيمة القرض التعاوني الذي قرر مجلس الوزراء زيادته الى 50 الف جنيه للوحدة ، او من خلال الاقراض بنظام التمويل العقاري.

ويتم التنسيق حاليا من اجل قروض وزارة الاسكان للبناء والتشطيب بين وزارة الاسكان و بنك الاستثمار العقاري ، ووزارة التخطيط ، و الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان وايضا صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري .

وسيتم الاتفاق على شروط وضوابط الحصول على قروض وزارة الاسكان بشكل ميسر لاغراض استكمال البناء والترميم والتشطيب والتحسين على أن يتم اتاحة هذا النوع من القروض خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

وقال المسئولون في وزارة الاسكان ان الهدف من هذه القروض هو استغلال الثروات العقارية المعطلة بسبب عدم استكمالها والتي تبلغ حسب تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء اكثر من 4.4 مليون وحدة سكنية.

1 comment
  1. محمود 23/03/2014 19:30 -

    ياجماعة بالله عليكم أنا محتاج شقه ضروري صاحب العقار الذي اسكن بة أنا مأجرمنه ب 650 لمدة ثلاثة سنوات والعقد سوف ينتهي في شهر 6\2015 وقد أبلغني بان الاجار الجديد سوف يصبح 1200 ج بالله عليكم أنا محتاج شقة تمليك ولو كان قسط 1500 ج واجي علي نفسي أرحم من الايجار أنا من محافظة قنا أرجو المساعدة بالله عليكم

أضف تعليقاً