احداث سوريا ريف دمشق ببيلا

احداث المصالحة السورية في ريف دمشق بلدة ببيلا

اخبار سوريا اليوم يكتبها عمار الايوبي – شهدت بلدة ببيلا بالغوطة الغربية التابعة لمحافظة ريف دمشق، مصالحة بين القوات النظامية للدولة ومقاتلي المعارضة بعد مفاوضات بين الجانبين استقرت على وقف القتال، واطلاق سراح المعتقلين ، وامداد اهالي المدينة بالمواد الاساسية، والعفو عن المقاتلين وتسليمهم اسلحتهم الثقيلة.

وهناك اتفاقات في مناطق اخرى تجرى الآن لعقد مصالحة لوقف احداث سوريا الدامية ونزيف الدم السوري المستمر منذ ثلاثة اعوام وحتى الان.

وجاءت ردود الافعال متباينة على المصالحة وخاصة ان مدينة مدينة ببيلا تعد احد البلدات الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر، وتعرضت ببيلا لحصار خانق من قبل قوات النظام لمدة عام، مثلها في ذلك مثل غالببية مناطق الغوطة الغربية الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة.

فيلاحظ ترحيب عدد كبير من افراد الشعب السوري بالهدنة والمصالحة، حتى في صفوف المدافعين منهم عن اهداف الثورة، معبرين عن ترحيبهم  باي اجراءت من شأنها وقف الاقتتال وتشريد المدنيين.

اما بعض الساسة وقادة المعارضة في الخارج، فلم يخفوا صدمتهم من المصالحة، وبدأت على الفور المطالبة بالقصاص والاستمرار في القتال حتى اسقاط النظام، مهما كان حجم الخسائر في الارواح وتدمير ما تبقى من سوريا.

لكن المصالحة دفعت البعض للتساؤل عن مصير الارهابيين العرب والاجانب – المعروفين اعلاميا بالمقاتلين الاجانب – الذين جاءوا من كل بقاع العالم واستوطنوا في سوريا الان، وخاصة مع رفض معظم الدول التي خرج منها هؤلاء الارهابيون عودتهم الى دولهم واماكن اقامتهم مرة اخرى، وعلى سبيل المثال قامت بريطانيا بسحب الجنسية من مواطنيها الذين سافروا للجهاد في سوريا، وعبرت السعودية عن رفضها عودة كل من قاتل في سوريا من ابناءها اليها مرة اخرى، واعادت تونس من رجع اليها من المقاتلين الى سوريا مرة اخرى.

يوتيوب الاعلان عن اتفاق المصالحة في بلدة ببيلا ريف دمشق السوري

أضف تعليقاً