اخبار ليبيا من سبها الأن

قوات شعبية في سبها لحماية الجنوب الليبي

اخبار ليبيا الآن يكتبها هاشم الورفلي – قال عبد الحكيم محمد القائد الميداني للقوات الشعبية المؤقتة بمدينة سبها جنوب ليبيا انه تم تشكيل هذه القوات بشكل مؤقت وينوي مؤسسينها حلها مباشرة بعد تفعيل دور الجيش والشرطة في ليبيا على أساس مهني وليس على اساس عرقي او جهوي، وحتى تستقر الامور ويستتب الامن في المناطق الجنوبية من ليبيا.

وأشار عبد الحكيم الى انهم يعتمدون على السلاح الذي تم توزيعه على القبائل خلال احداث ليبيا ابان الثورة بهدف الدفاع عن النفس، ولكن بعد سقوط النظام تبين للجميع وجه النظام الجديد الحقيقي، الذي يتكون من مجموعة ميليشيات مسلحة تدعمها حكومة ضعيفة، وهذا بدوره انعكس على الوضع العام والشارع الليبي، فازدادت معدلات الجريمة والى جانب ان هناك انتهاكات لحقوق الانسان.

ويرى عبد الحكيم ان خروج الجماهير الليبية للاحتجاج ضد المؤتمر الوطني في الذكرى الثالثة للثورة قد اسقط الشرعية القانونية والدستورية للحكومة وبأن عليها الاستجابة لمطالب المواطنين والرحيل.

وأكد ان الوضع في ليبيا الان قابل للانفجار بأي اتجاه، وفي حالة سيطرة الميليشيات المسلحة على الحكم فإن ليبيا تتجه الى الهاوية، اما بحالة سيطرة العسكريين الليبيين فسوف يكون هذا ضمان لترسيخ مفاهيم الديمقراطية ودولة القانون في ليبيا.

أضف تعليقاً