ترشح الرئيس الجزائري بوتفليقة للعهدة الرابعة 2014

ترشح الرئيس الجزائري بوتفليقة للعهدة الرابعة

قرر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الترشح بعد اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الجزائرية 2014 القادمة والتي تحدد موعدها في وقت سابق، وسوف يتم اجرائها في شهر 17 ابريل القادم.

وتقدم بوتفليقة باوراق ترشحه الى وزارة الداخلية ليتم تسجيله ضمن مرشحي انتخابات الرئاسة الجزائرية 2014 ، ولكن لم يظهر الى الان ويعلن بنفسه نيته خوض الانتخابات.

ويدعم بوتفليقة في ترشحه للرئاسة حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم وعدد من القوى المتحالفة معه والتي ترأى ان ترشح بوتفليقة لولاية جديدة رابعة هو الانسب للجزائر، خاصة في ظل المرحلة المضطربة التي تعاني منها المنطقة المحيطة بالجزائر والتي تهدد باشعال ازمة مع الاسلاميين في اي وقت.

لكن وبمجرد تأكيد عبد المالك سلال رئيس الوزراء الجزائري عن ترشح بوتفليقة للرئاسة، اعربت شخصيات في المعارضة عن قلقها وتحفظها على قرار ترشح عبد العزيز بوتفليقة بسبب حالته الصحية، وطالبه بعض زعماء المعارضة بتقديم سجلات صحية تثبت حالته، وهناك من يؤكد أن بوتفليقة حالته سيئة للغاية حتى انه لا يفيق الا عدة ساعات يوميا، لكن مؤيدو بوتفليقة نفوا هذه الكلام واشاروا ان الرئيس يتمتع بالطاقة الفكرية والرؤية اللازمة من اجل تولي مسئولية الرئاسة مرة اخرى.

يوتيوب عن ترشح الرئيس الجزائري بوتفليقة للعهدة الرابعة

أضف تعليقاً