خطاب امير قطر اليوم فيديو

بالفيديو خطاب امير قطر تميم بن حمد وتعريفه للارهاب

في الكلمة التي القاها تميم بن حمد امير قطر في مؤتمر القمة العربية اليوم، والمنعقد بدولة الكويت قام تميم بالدفاع عن جماعة الاخوان المسلمين بعد تصنيفها كجماعة ارهابية في مصر والسعودية والامارات، واشار الى ان الارهاب يحمل تعريفا محددًا ( استهداف المدنيين والمنشآت المدنية ) ، وقال انه لا يجب اطلاق وصف الارهاب على طوائف كاملة لانها تختلف معنا سياسيا.

وعن الاتهامات الموجهة الى قطر بدعم الارهاب في مصر والدول الاخرى، دافع امير قطر عن نفسه بقوله انه لا يجور قيام من لا يمكنه الحفاط على وحدة وطنه باتهام دول اخرى بدعم الارهاب في بلده.

ودعى امير قطر في كلمته التي القاها المسئولين في مصر الى الحوار مع جماعة الاخوان المسلمين، وأكد تأييده لتطلعات الشعب المصري نحو الاستقرار وتحقيق الامال التي يصبوا اليها وتمنيه ان يتم تحقيق ذلك عن طريق الحوار الشامل.

وفيما اعتبر دليل على دعم قطر للارهاب، وتأييدها لعمليات التصفية والقتل التي ترتكبها الجماعات الارهابية ضد رجال الجيش والشرطة قال تميم عن الارهاب انه مدان بكل اشكاله ولا خلاف على هذا الموضوع، وأضاف انه من غير المقبول استهددف مدنيين بالقتل ومنشآت مدنية بالحرق والتدمير، وجاء تركيز امير قطر على استهداف مدنيين ومنشات مدنية كإثبات على دعمه لقتل العسكريين وتدمير المنشات العسكرية.

اما حديث امير قطر عن القضية الفلسطينية فاعتبره سياسيون محاولة لتمويه الحقيقة لان قطر تختصر ازمة فلسطين في قطاع غزة والقائمين عليه بل طالبت مصر بفتح المعابر مع غزة، وادعى امير قطر ان مصر تحاصر قطاع غزة وهذا امر غير مقبول، في الوقت الذي تشارك به قطر ببناء مستوطنات اسرائيلية داخل الاراضي الفلسطينة المحتلة، وتعزز من انقسام فلسطين بدعمها لحركة حماس في مواجهة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية مما يعرقل اي محاولات للاصلاح وانهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية.

فيديو خطاب امير قطر تميم بن حمد في مؤتمر القمة العربية اليوم

أضف تعليقاً