منح جوزات سفر للسوريين المقيمين في الخارج

تسهيل منح جوازات السفر للسوريين بالخارج

أصدرت السلطات السورية تعليمات تنفيذية حول منح جوازات السفر للمواطنين السوريين المقيمين في الخارج، وتضمن القرار الذي ارسل الى كافة البعثات الدبلوماسية والسفارات والقنصليات التي تمثل الجمهورية العربية السورية في الخارج، الالتزام بمدة محددة لاصدار جوازات السفر بالنظامين العادي والمستعجل.

وجاء في القرار الذي يحمل الرقم 871 ان اصدار جوازات السفر بالنظام العادي يجري خلال اسبوع واحد فقط بعد تقديم الطلب، وتكون رسوم الاصدار هي مبلغ 200 دولار امريكي او ما يعادلها بالعملات الاخرى، وذلك لجواز السفر العادي أو وثيقة السفر بنظام الدور.

اما في حالة الطلبات المستعجلة فان مدة اصدار جواز السفر فهي 72 ساعة كحد اقصى، على ان تكون قيمة الرسوم هي مبلغ 400 دولار او ما يعالدلها، بالنسبة لجواز السفر المستعجل أو وثيقة السفر المستعجلة.

كما نص القرار أيضاً، على أنه يجوز منح جواز السفر العادي او وثيقة السفر، للمواطنين السورييين المتواجدين خارج الجمهورية العربية السورية، من قبل “إدارة الهجرة والجوازات” وفروعها في المحافظات السورية، وذلك عن طريق الاقارب والوكلاء القانونيين لهم، أو بموجب شهادة  تفويض مصدقة لدى إحدى البعثات الدبلوماسية والقنصلية السورية في الخارج.

اقرأ ايضاُ اخبار متعلقة على جريدة اخبار

1 comment
  1. حياتي عدم 27/12/2016 11:30 -

    هل يمكن الحصول على جوازات سفر مستعجلة من السفارة السورية في برلين

أضف تعليقاً