زراعة اشجار النخيل في مصر

مشروع تحويل مصر الى جنة

بقلم محمود طنطاوي:

كيف تصبح مصر جنة، وينعم اهلها جميعا اغنيائها وفقرائها !

اولاً:
ان ثروة النخيل في مصر اوشكت علي الفناء بمعني ان النخيل في مصر شاخ وعجز جداً، واذا لم تقم الدولة بعمل مشروع قومي لزرع عدد ثلاثه مليون نخله او اكثر، سوف نفقد ثروة عظيمه جدا، وعلينا بزرع الثلاثه مليون نخله علي ضفتي النيل من الجنوب الي الشمال ولكم في رسول الله اسوة حسنه عندما قال ( صلي الله عليه وسلم ) اذا قامت الساعه وفي يد احدكم فسيله فليغرسها …. لان في الغرس حياه للحاضر والمستقبل.

ثانياً:
لماذا لانزرع جميع الحدائق العامه وغير العامه والطرق والحواري والازقه باشجار الفواكه المثمره فعلينا بعمل هذا المشروع العظيم جدا، وهو زراعة اشجار الفواكه بجميع انواعها في جميع انحاء الجمهورية.

ثالثاً:
عدم زرع الاشجار الغير مثمرة في الطرق وخلافه، ويمكن تخصيص مكان لها في الصحراء لزراعة الاشجار الغير مثمرة و الخشبيه الضخمه بمعني عمل غابات ضخمه لزراعة الاشجار الغيرمثمره المنتجه للاخشاب _ يترتب علي هذه الغابات صناعات كثيره وهي صناعة الاثاث وبدلا من استيراد الاخشاب نكون اول دوله منتجه للاخشاب وذلك ( من مياه الصرف الصحي) التي تلقي في البحر وتعمل علي تلوث البحر المتوسط ويعود هذا التلوث علي صحه المواطن نتيجة استخدامه للاسماك المستخرجه من البحر فهذا ايضا مشروع قومي اخر لتشغيل شباب الخريجين.

رابعاً:
كثير من الناس يقول سوف يحدث كساد لاصحاب مزارع الفواكه لانهم لن يجدوا من يشتري منتجهم من الفواكه !..واليكم.العلاج– يمكن لنا انشاء اماكن لتجميع الفواكه او محطات تقوم بتجميع الفواكه وتعليبها وتصديرها لدول افريقيا وخاصة دول حوض النيل وعمل تبادل تجاري بيننا وبينهم في البضائع المختلفه ولن يحدث كساد ابدا لاصحاب المزارع لو اتبعنا هذا المنهج.

خامساً:
يمكن لنا انشاء مصانع كثيره جدا منها علي سبيل المثال مصنع لزيت نوي النخيل ……….الخ

سادساً:
هذا المبين اعلاه سوف يخلق فرص عمل كثيره جدا _ ان الانسان المصري هو ثروة ضخمه معطله فعلينا بالعمل علي استخدام الثروة البشريه الاستخدام الامثل.

مثال لو طبعنا طن من اوراق البنكنوت وجمعنا شباب العاطلين واصدرنا لهم الاوامر بانشاء اهرامات اخري في اسوان انظر النتيجه بعد سنة واحده فقط مش يبنوا اهرامات في اسوان ده ينقلوا جبل المقطم كله في سنة واحده.

فعلينا استغلال هذه النقطه لنحرك الجبال الساكنة ..

6 comments
  1. تخيل معى مشروع تطوير القرى المصرية وتحديثها من محطات مياه وصرف صحى ورصف طرق وغاز ووحدات صحيه من غير انتاج تصبح القرى بعد التحديث قرى مستهلكه وانا اقترح اضافة مشروع انتاجى لو ان كل قريه اصبح بها احواض سمكية مشروعه ومقننه فى الترع وليست فى احواض تستغل الارض لان سعر الارض فى القرى غالى يجب علينا انشاء الاحواض داخل الترع ومصارف المياه الصالحه للشرب كى تصبح كل قرية منتجه للاسماك بالمشروع ده تصبح مصر بعد ثلاث سنوات اكبر مصدر ومصنع للاسماك فى العالم فيجب علينا قبل ان نخرج من القرية الا وحولناها الى قرية منتجه لتصبح ال٢٥٠٠ قرية منتجه وتضيف للمجتمع ولاتستنزف موارده وخدماته

  2. الحمد لله مصر الان اصبحت من احدى الدول العظمى ولسه الخير الكتير والمحاصيل المستمره جايه وهذا من فضل الله اولا واخير بان هيئ لمصر عزيزا من ابنائها المخلصين بيده الدفه ولايحركها الا للمصلحه العليا للبلاد بارك الله فيك ياعزيز مصر

  3. ابو يوسف 01/02/2018 09:54 -

    مصر تسير الان بسرعة عاليه نحو مصر العظمى واتوقع خيرا كثيرا لمصر واهلها

  4. حبيب مصر وابنها البار 24/09/2017 20:23 -

    المفروض زراعة ٥٠ مليون نخله وذلك على حافتى نهر النيل ومصر الان فى قاطرة الدول العظمى

  5. مرحبا انا ايمان من الجزائر و بحب مصر كتييير و بتمانالها كل السعادة من اعماق قلبي و شكرا 🙂

أضف تعليقاً