زراعة اشجار النخيل في مصر

مشروع تحويل مصر الى جنة

بقلم محمود طنطاوي:

كيف تصبح مصر جنة، وينعم اهلها جميعا اغنيائها وفقرائها !

اولاً:
ان ثروة النخيل في مصر اوشكت علي الفناء بمعني ان النخيل في مصر شاخ وعجز جداً، واذا لم تقم الدولة بعمل مشروع قومي لزرع عدد ثلاثه مليون نخله او اكثر، سوف نفقد ثروة عظيمه جدا، وعلينا بزرع الثلاثه مليون نخله علي ضفتي النيل من الجنوب الي الشمال ولكم في رسول الله اسوة حسنه عندما قال ( صلي الله عليه وسلم ) اذا قامت الساعه وفي يد احدكم فسيله فليغرسها …. لان في الغرس حياه للحاضر والمستقبل.

ثانياً:
لماذا لانزرع جميع الحدائق العامه وغير العامه والطرق والحواري والازقه باشجار الفواكه المثمره فعلينا بعمل هذا المشروع العظيم جدا، وهو زراعة اشجار الفواكه بجميع انواعها في جميع انحاء الجمهورية.

ثالثاً:
عدم زرع الاشجار الغير مثمرة في الطرق وخلافه، ويمكن تخصيص مكان لها في الصحراء لزراعة الاشجار الغير مثمرة و الخشبيه الضخمه بمعني عمل غابات ضخمه لزراعة الاشجار الغيرمثمره المنتجه للاخشاب _ يترتب علي هذه الغابات صناعات كثيره وهي صناعة الاثاث وبدلا من استيراد الاخشاب نكون اول دوله منتجه للاخشاب وذلك ( من مياه الصرف الصحي) التي تلقي في البحر وتعمل علي تلوث البحر المتوسط ويعود هذا التلوث علي صحه المواطن نتيجة استخدامه للاسماك المستخرجه من البحر فهذا ايضا مشروع قومي اخر لتشغيل شباب الخريجين.

رابعاً:
كثير من الناس يقول سوف يحدث كساد لاصحاب مزارع الفواكه لانهم لن يجدوا من يشتري منتجهم من الفواكه !..واليكم.العلاج– يمكن لنا انشاء اماكن لتجميع الفواكه او محطات تقوم بتجميع الفواكه وتعليبها وتصديرها لدول افريقيا وخاصة دول حوض النيل وعمل تبادل تجاري بيننا وبينهم في البضائع المختلفه ولن يحدث كساد ابدا لاصحاب المزارع لو اتبعنا هذا المنهج.

خامساً:
يمكن لنا انشاء مصانع كثيره جدا منها علي سبيل المثال مصنع لزيت نوي النخيل ……….الخ

سادساً:
هذا المبين اعلاه سوف يخلق فرص عمل كثيره جدا _ ان الانسان المصري هو ثروة ضخمه معطله فعلينا بالعمل علي استخدام الثروة البشريه الاستخدام الامثل.

مثال لو طبعنا طن من اوراق البنكنوت وجمعنا شباب العاطلين واصدرنا لهم الاوامر بانشاء اهرامات اخري في اسوان انظر النتيجه بعد سنة واحده فقط مش يبنوا اهرامات في اسوان ده ينقلوا جبل المقطم كله في سنة واحده.

فعلينا استغلال هذه النقطه لنحرك الجبال الساكنة ..

اقرأ ايضاُ اخبار متعلقة على جريدة اخبار

2 comments
  1. مرحبا انا ايمان من الجزائر و بحب مصر كتييير و بتمانالها كل السعادة من اعماق قلبي و شكرا 🙂

أضف تعليقاً