كلمة عدلي منصور الاخيرة

بالفيديو خطاب الوداع الاخير للرئيس عدلي منصور

خطاب الوداع للرئيس عدلي منصور الاخير كاملاً ، يوتيوب نص كلمة عدلي منصور ووصاياه للشعب المصري ورئيس مصر الجديد المشير عبد الفتاح السيسي.

توجه المستشار عدلي منصور رئيس مصر المؤقت بكلمة الى الشعب المصري وهي اخر خطاب له كرئيس للجمهورية.

اثنى فيه عدلي منصور على الحس الوطني للشعب المصري وتحملهم المصرية وأكد ان الشعب والدولة نجحا في انجاز ثاني خطوات خارطة المستقبل، ليبدأ مرحلة البناء المقبلة.

وأكد عدلي منصور ثقته في استعاد مصر لمكانتها ودورها الرائد قريبا جدا، ووجه رسالة شكر الى الشعب على مشاركته في الانتخابات الرئاسية.

وقال عدلي منصور انه يودع الشعب المصري بهذا الخطاب، وقال انه ادى قبل منصب رئاسة الجمهورية من منطلق المسئولية الوطنية.

وأشار منصور الى حرصه على عدم قبول أية وصاية من احد سواء من داخل مصر او خارجها، لكنه كان يتبع مبدأ الشورى لاتخاذ القرارات المناسبة، وأكد انه يتحمل مسئولية جميع القرارات اتي اتخذها امام الله والشعب.

واضاف منصور انه رغم كون ثورة 30 يونيو ممثلة للارادة الشعبية لكن لم يكن سيتحقق أي نجاح بها لولا الدور الوطني لرجال القوات المسلحة والشرطة المصرية.

وركز عدلي منصور في خطابه على ضرورة تجديد الخطاب الديني وبأن مصر بحاجة الى حركة تنويرية شاملة من اجل الارتقاء بالذوق المصري العام، ويرى عدلي منصور ان ذلك سيتحقق بمشاركة كافة المرافق الثقافية وكتب مصر وادبائها وشعرائها وفنانوها واعلاميوها، واشار ان الهدف من ذلك هو اعادة احياء الهوية الثقافية المصرية التي تكره الارهاب وتمقت التعصب.

وتوجه عدلي منصور بالكلمة الى اقباط مصر وقال ان مصر القبطية وهي مكون اصيل من تاريخ مصر الثري والاقباط لديهم اسهاما كبيرا في تاريخ مصر الثري.

اما وصايا عدلي منصور للرئيس عبد الفتاح السيسي فهي:
ان يحسن اختيار معاونيه، وقام بتحذيره من جماعات المصالح والتي تستغل المناخ السياسي للاستفادة الجسعة.

وأوصاه خيرا بالمرأة المصرية وقال ان التجارب الديمقراطية اكدت امتلاكها وعي ناضج ومتحضر، وأشار ان مرحلة البناء القادمة تتطلب طفرة في تمكين المرأة بالمناصب السياسية والتنفيذية وايضا بعضوية البرلمان المقبل.

وقال عدلي منصور للسيسي ان عليه ضمان استقلال القضاء لضمان اقرار العدالة.

واوصاه بالشعب خيراً وقال ان حقوق الانسان غير مقتصرة على الحقوق السياسية والحريات المدنية لكن يجب ان تمتد وتزدهم لتشمل مفهوما اعمق مرتبط بالتنمية والحقوق الاجتماعية والاقتصادية.

وأكد منصور انه على ثقة في ان السيسي سوف يكون قائدا عظيما وابا رحيما للشعب وايضا تمنى له التوفيق والنجاح في المهام الثقيلة لمساعدة شعب مصر العظيم.

ولم ينس عدلي منصور ذكر شهداء الشرطة والجيش وبكى عند الحديث عنهم. وقال ان اصعب لحظات مرت عليه هي وقت تكريم اسر الشهداء.

من ناحية اخرى تقام اليوم الخميس احتفالية لتوديع الرئيس المصري عدلي منصور امام قصر الاتحادية في مصر الجديدة.

يوتيوب فيديو نص خطاب عدلي منصور  الاخير كاملاً

اقرأ ايضاُ اخبار متعلقة على جريدة اخبار

أضف تعليقاً