صورة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يصافح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين يوجه دعوة للرئيس السيسي لزيارة روسيا

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعوة الى الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي يهنئه على تسلمه مهام منصبه برئاسة الجمهورية، ويدعوه الى زيارة موسكو.

وجاءت تهنئة ودعوة بوتين للسيسي في بيان صادر عن المكتب الصحفي للكرملين، وذكر البيان قيام بوتين بارسال برقية تهنئة الى الرئيس عبد الفتاح السيسي، يشيد فيها بتجربته بالانتخابات الرئاسية ويصف فوز السيسي بالانتخابات بالمبهر ويشير الى ان هذا الفوز دلالة على مكانة السيسي في المجتمع المصري، وأشارت برقية بوتين للسيسي أن نتائج الانتخابات الرئاسية والتصويت بها أكد دعم الشعب المصري لبرنامج السيسي المعلن والذي يهدف الى اتخاذ تدابير تهدف الى استقرار الوضع السياسي، وتحقيق النمو الاقتصادي، بالاضافة الى حل المشاكل الاجتماعية بصورة فعالة.

وأكد بوتين استعداد روسيا لمواصلة التعاون المشترك بين البلدين بشكل وثيق فيما يخص المشاكل العالمين والاقليمية الملحة، وبأن التنسيق بين البلدين يتأتى في مصلحة ضمان الامن بالشرق الاوسط وشمال افريقيا، ويساعد في اتخاذ اجراءات بناءة لمواجهة التحديات والاخطار المشتركة.

وتضمن برقية بوتين ايضا تأكيد على ثقة في أن مصر سوف تلعب دورا نشطا على الصعيد الدولي بقيادة السيسي وتحافظ على دورها القيادي في القارة الافريقية والعالم العربي والاسلامي.

اقرأ ايضاُ اخبار متعلقة على جريدة اخبار

أضف تعليقاً