رسالة من أئمة وزارة الاوقاف المصرية لمن يهمه الامر

نحن أئمة وزارة الاوقاف المصرية ، نرضى بالقليل ، ونحمد الله ونشكره، ولكننا لا نرضى بضياع حقوقنا ، والاستهانة بمكانتنا

ليس تهديداً ولكنه واقع وسترون
نحن أئمة وزارة الاوقاف المصرية ، نرضى بالقليل ، ونحمد الله ونشكره، ولكننا لا نرضى بضياع حقوقنا ، والاستهانة بمكانتنا ،
ومحاولة تجربتنا بهذه الطريقة الماكره التي يتبعها ، السيد وزير الاوقاف ، والدفع بنا الى الامر الذي نأباه ، ولكن ليس منه مفر ، الا وهو الاضراب عن خطبة الجمعة ، على مستوى الجمهورية ، كما فعل إخواننا الائمة في المغرب ، والذين تم رصد 290 مليون درهم لتحسين مستوياتهم ، علما بأن مستوياتهم افضل بكثير من مستوياتنا . وإننا نرفض ان يخرج متحدث أو وزير أو غيره ليتكلم عن الميزانية للدولة ، يامحترم أئمة الوزارة أولى بريع وزارتهم ، اذا لم تستطيعوا أن تحسنوا مستوى الامام ماديا ، فلتفصلوا وزارة الاوقاف عن ميزانية الدولة ، لتكون مثل الاديرة والكنائس . ثم انا نتسائل كيف بالله عليكم يكون علماء الاسلام ، وأئمته ، وحراس العقيدة ، الداعون لأفراد المجتمع المصري الواحد ، الى المحبة ، والمودة ، والوحدة الوطنية ، والحافظون للمنابر.
إن لنا حقوقاً مشروعة وسوف نحصل عليها ، الا وهي: الكادر ، والنقابة ، واللاب توب لكل إمام أو مكتبة الإمام ، ومشروع وحدات سكنية لائمة المساجد بدلا من ضياع نصف الراتب على ايجار الشقق للائمة. وحقنا في ح 200% لتحسين الدخل فليس من المعقول ، ان يعمل الامام بعمل لايليق به لتحسين دخله ، كما لا يليق بأخيه كاهن الكنيسة الا عمله فقط .
يا من يهمه الامر: ان أئمة المساجد ، منهم من يدفع نصف راتبه ايجار شقه فمن اين ينفق على اهله ، يبدو انها خطة لازلال الامام ، وضعها النظام القديم البائد نظام مبارك ، بسبب ان الائمة اشتركوا في ثورة 25 يناير ، ربما لان النظام القديم مايزال يحكم ، لقد استوعبنا الدرس جيدا ياوزير الاوقاف ويارئيس الوزراء وياوزير المالية .
نحن نطالب بنفس الزيادة الـ200% دون أي مساس بجنيه واحد من الراتب .
أيها الائمة ان الشيخ احمد محمد عبدالساتر إمام مجمع مكة ، والمفوض من قبل جميع ائمة الوزارة بالمنيا وأسيوط وسوهاج بالتنسيق معهم ، للتحدث باسمهم ، اذا لم يستجيب السيد الوزير ، لتلك المطالب فسوف نضرب عن خطبة الجمعة يوم 30/9/2011 . في المحافظات المذكورة ، راجين وحدة ائتلاف الائمة والدعاة ، معنا من أجل قضيتنا ، ونحن لا نخشى الا الله ، واذا حاول احد الاضرار بالشيخ الامام فهذا يخالف الحرية التي نادت بها الثورة ، ونحن لن نسكت على ذلك .

أئمة وزارة الاوقاف
بالمنيا وأسيوط وسوهاج

اقرأ ايضاُ اخبار متعلقة على جريدة اخبار

13 comments
  1. احمدعمار 13/04/2014 22:28 -

    بسم الله السيد المحترم (حقا فيما نرى)وزير الاوقاف سدد الله خطاك ووفقك الى ولكل مايرضاه نحترم قراراتكم وربما هى ماكناسنتخذه ان كنا فى مكانكم موضوع الاضراب عن خطبة الجمعة ضرب من الخيال عند نعض ذوى الاهواء ومع هذا لنا ظن بان هذا الكلام ليس بريئا واراه من قبيل الدلالة على الشر ولى كلام ايضا فيما يخص وضع الامام حاول شيخنا تحسنها رحمة بهذه الامة التى تحيط بهاالاكلة من كل جانب

  2. اسماعيل قشيوط 30/07/2012 04:00 -

    بسم الله الرحمن الرحيم وبعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيه طيب وبعد

    الى صاحب الفضيلة معالى وزير الاوقاف والوكلاء الفضلاء ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا لما اصابنا لمحزونون الى الله المشتكى اولا احب ان اقول انا من محافظة البحيرة مركز ادكو اسمى اسماعيل حسين عبد الحميد حماده قشيوط اعمل عامل فى مسجد المحطة بالنمرة خمسة محافظة البحيرة شكوتى هى ان الاهمال فى المسجاد وتعلم ادرة اوقاف البحيرة بذلك من الاهمال اولا الشيخ عبد المحسن دوسوقى مفتش ب المنطقة لايقوم بالتفتيش فى ايه مسجد لانة يعمل بعد الشغل سا~ق ويقوم بخصم جزء من المرتب كل شهر ويقول ان المسجد مقفل فى كل وقت وانه لا يقوم بعمله ومع ذلك انه لايحضر الى ايه مسجد الا كل اربع او خمس شهور ويقوم بااختيار عشواى كل شهربجزء ايه مواظف مع ان الموظف قد حضر لعمله ويقوم بالاتصال بالمواظفين فى المسجد انهم يحضروالى الادرة للتحقيق مع انه لايمر بالتفتيش ارجو من سيادتكم مع ادرة اوقاف ادكو مع ان المدير لايحضر الا فى الاسبوع مرتين يوم الاحد والربعاءولا ويقوامون المواظفون فى الادارة بعملهم لان المدير غير موجود والله على م اقول شهيد اقسم بالله انى كنت موجد فى المسجد وقام الادارة بخصم مبلغ منى وقالو ليى انى لا احضر الى المسجد ومع انى كنت موجد ولا يمر احد من الادرة بالتفتيش فهذهبت الى التحقيق وقولت لهم انى كنت موجد فقالو ليى نحنو نقوم كل شهر باخذ عدد من المواظفين بالخصم علشان المفتش مايجى عليه جزء والسلام عليكم ورحمة الله

  3. عبدالرحمن محروس 09/05/2012 21:53 -

    الرد على أنس : انت لست امام في وزارة الاوقاف ولو انك صادق اكتب رقم تلفونك واسمك وعنوانك اتقي الله . ولكن احب ان اقول لك كل من يقرأ ليس ساذجاً حتى يعوم على كلامك مليتو المواقع كفاية حرام عليكم الفتنة والله ان الجماعات الاسلامية والاخوان هم أفضل الناس اخلاق وعلم وخير الناس ويكفي انهم ملتحون منفذون للسنة النبوية المطهرة أما انت فحليق مثل النساء . اتقي الله ولا تتكلم بكلمة واحدة في حق الائمة الافاضل ولا في حق احد اكتب رقم تلفونك ياابو انس
    انت مش امام

  4. ابو انس 10/01/2012 14:50 -

    الى صاحب الفضيلة معالى وزير الاوقاف والوكلاء الفضلاء ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا لما اصابنا لمحزونون الى الله المشتكى انا امام وخطيب ولا استطيع ان اقوم بعملى فى المسجد بسبب استولاء الجماعات على المساجد بعد الثورة حتى صرنا لا قيمة لنا فى المسجد ولا حصانة لنا واذا تقدمنا الى مدير الادارة فيقول انه مسجد اهلى او ينقلنا الى مسجد اخر اليس هذا المسجد على ارض الدولة اذا ما فائدة وزارة الاوقاف التى لا تحمى موظفوها هل يجرأ احدان يدخل مدرسة ويدرس دون اذن المدير او فى اى هيئة من الهيئات ان ايام مبارك لا احد يستطيع ان يتقدم على الامام مما يجدونه من امن الدولة فامن الدولة كان يدافع عنا اكثر من الوزارة وهم كانو اولى بذلك والان جاء المثل الذى يقول غاب السبع العب ياضب فقد ظهر اهل الاهواء ومن يحسبون انفسهم انهم محسنون والناس الاخرين لا يعرفون شيئا ان الاسلام ليس جماعة ولا اقلية من الناس لكن الاسلام رسالة عالمية دين الانس والجن اما ان الاوان ان تتخذ الاوقاف اللازم اتجاه هذه المساجد وتباشر الاعمال ولا تجعل فرصة لهذه الجماعات المختفة ان تسيطر على هذه المساجد ولا تنشأ فيها الجمعيات والصناديق الا عن طريق الاوقاف نسال الله ان يجعلكم عونا لاخوانكم الائمة لا عليهم وان يوفقكم لما يحبه ويرضاه

  5. تامر 05/01/2012 09:25 -

    اللهم أصلح بلاد المسلين وللى علينا من يصلح
    يارب

  6. حسين سرحان 25/09/2011 07:19 -

    يا اهل الدين الاسلامى القانون وهو قانون سوزان مبارك هو قانون غير لاائق ببلدنا بل هو عصى جميع الزوجات على ازواجهم اننا بلد مسلمة ولسنا يهود ان قانون سوزان مبارك لا بد من رفضه منعا بتا اشكو وزارة الاوقاف والسيد مفتى الجمهورية ان يلغى وفورا هذا القانون وهو قانون حق المراءة وهو محكمة الاسرة ارجو الرد يا سيا دة المفتى

  7. حسين سرحان 25/09/2011 07:16 -

    انا شاب متزوج ولدى طفلتين منهم بنت 9شهور بترضع فىيوم عندما سافرت الى عملى ببورسعيد وانا من الحواوشة مركز المنصورة الدقهلية متزوج رضا عادل زهران من قر ي\ة سلكا الدقهلية عندما توجهت لعملى قامت زوجتى باءخز كل شىء يخصها من ملابس وزهبها وبعض اشياء من جهازه وهو العفش وايضا هذه الام رمت اولاادها باحدى الشوارع الضيقة فى مكان مهجور فى وقت منتاخر ليلا وهناك انس احضرو الا طفال الى الى منزلى هل هذه ام وهى الان تريد الطلاق ومصممة بل اننى اريدا اننى احبها ماذا افعل ارجو من السادة وزارة الاوقاف باءتخاذ الازم ولكم الشكر

  8. مصري بيحب مصر 23/09/2011 19:49 -

    لي تعليق علي صاحب التعليق الثاني ا مسلم مصري:المسلم أخو المسيحي لعلات أبوهم واحد ادم عليه السلام,وطنهم واحد هي مصر,لغتهم واحده هي اللغه العربيه,الاسلام ديم لكل دين نزل من السماء,هم أهل موده وصله للنبي محمد ص ,بنص القران المائده 82 ,غير أن عهدة عمريه………هل عندك اعتراض؟ فضيلة الامام بيقول: فليس من المعقول أن يعمل الامام بعمل لا يليق به لتحسين دخله, سيادتكم- بالتعظيم- تقولون: أن الانبياء كانوا يأكلون من عمل أيديهم…..الخ و هنا السؤال: ألم تعلم أن الامام يتقاضي أجره لتفرغه لعمل المسجد, ألم تدرك أنك تحث الامام علي ترك العمل بالمسجد حتي خطبة الجمعه اللتي توصي بها ليأكل من عمل يده مثل الانبياء بجانب الدعوه وأتت لا تدري.ززززززز راجع لأحاديث النبي ص والقران الكريم في علاقة المسلم بالمسيحي ثم قانون العمل في الاوقاف علي فكره أنا مسلم ومن الأسكندريه

  9. ابويوسف 18/09/2011 14:13 -

    انا اهيب بكل الساده الائمه المطالبه بحقوقهم فلن يضيع حق وراءه مطالب وصدق الليث بن سعد وكان من اغنياء زمانه لما قال لولا هذا المال لتمندل بنا الملوك وابناء الملوك لما سال عن الزهد وهذا المال فى حوزته الامام شبع بهدله فى المواصلات وفى اعمال ضيعت وقته وشغلته عن التحصيل والعمل لنه يريد ان يطعم اهله حلالا طيبا

  10. احمد مرزوق = السنبلاوين 17/09/2011 22:28 -

    لقد وقفنا أمام الوزارة يوم الثلاثاء13سبتمبرمطالبين بحقوقنا كعلماء يحملون رسالة الأنبياءلم يخرج وزيراولاوكيلا ولاحتى غفيرا يسمع لمطلب من مطالبناووجدنا بعض الحجاره تقذف علينا من داخل الوزارة فقررنا التوجه لمجلس الوزرا وهناك خدعنا الحراس وقالوا أذهبوا للمبنى من الخلف فهناك مكتب رئس الوزراء ولما ذهبنا لم نجد ألاباباخلفيا لخروج الموظفين فعدنا لنقف أمام المبنى فوجدنا الشرطه والجيش قد أغلقوا الشارع حثى لانصل الى باب رئيس الوزراء فقررنا غلق شارع القصر العينى طالما قد أغلقوا شارع مجلس الشعب وكل خطواتنا هذه بأدب ولم يصدر منا الا هتافات ننادى بحقنا فأراد بعض أفراد الشرطه أن يؤذوننا ويفرقوننا فمنعم الجيش ولكن السؤال هل هذا يليق مع الأمام مربى الأجيال الذى يصلى خلفه الرئس والمرؤوس حامل رسالة السماء اذاكان الأمر كذلك فأرتقبوا غضبا من السماءوعلى الدنيا السلام

  11. امام مصري بالخارج 15/09/2011 21:58 -

    الاخوه الأئمة وفقكم الله واعانكم الله واعلموا ان الفرج قريب باذن الله وما ضاع حق وراءه مطالب وللأسف المسئولون في هذا البلد لايستجيبون الابهذه الطريقه دائما لاينظرون الا الي اقل الناس دخلا كالأئمه والمدرسين والاطباء واين هم من اوزارة البترول ووزارة العدل والبنوك الناس زادت بالألاف ويخصمو من المدرسين والأئمه ولاعجب فهم لا يريدو امام عالم ولامدرس معلم ولاطبيب صاحب ضمير يريدو الناس دائما في حاجه لما تقوم به الحياه من اقل القليل اذا كانت البلد في ضيق مالي نتمني من الساده الوزراء ان يتنازلو عن مرتباتهم وزير الماليه لايستطيع وضع حد اعلي للمرتب لانه اول الخاسرين هو والحاشيه عصام شرف ووزرااااه والقوصي ووكلااه في الاوقاااااااف ولا استطيع الا ان اقول حسبنا الله ونعم الوكيل ولك الله يا مصر ولا تتراجعوا واقول لكم لو علمنا من البدايه ان هذه البلد سوف يهان فيها اهل العلم لما تعلمنااااااا ولكنا كزملائنا المطوعين واالفاشلين كان احسن

  12. مسلم مصري 11/09/2011 00:29 -

    اين انتم من الولاء والبراء يا ائمة الاوقاف ؟؟؟

    كيف يحق لك ان تقول اخوك كاهن الكنيسة ؟؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل

    وبالنسبة للعمل الذي لايليق بكم ائمة الاوقاف

    اما علمتم ان نبيكم وصحابته كانوا يعملون ويكسبون من عمل ايديهم

    اما علمتم ان نبي الله داود كان يأكل من عمل يده

    اما علمتم ان نبي الله نوح كان نجارا

    ونبي الله داود كان حدادا

    ونبي الله يوسف كان وزيرا علي خزائن وامينا مصر

    هل اعاقتهم اعمالهم عن الدعوة الي الله؟؟

    هل اعمالهم كانت لاتليق بهم لانهم انبياء ودعاه الي الله؟

    اتقوا الله يا أئمة الاوقاف

    مصر بلدكم في اشد اوقات محنتها

    وهي في حاجه لكم الان

    انتم ائمتها هل ستتخلون عن مصر في محنتها؟؟؟

    ام انكم ستزيدون من محنتها ؟؟؟

    انكم لو اضربتم عن الجمعه اعلموا جيدا انكم آثمون

    هل ستتركوا امرا مهما من امور دينكم وهي صلاة الجمعه من اجل مطلب دنيوي ؟؟

    هل ستبيعوا دينكم بدنياكم؟؟؟

    ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب

    في الاخير اقول :

    اسف جدا علي تلك الكلمات لكني لم اكن اتوقع حدوث هذا الامر منكم

    حفظكِ الله يامصر

  13. فارس 10/09/2011 16:48 -

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته السيد الفاضل مسؤل وزاره الاوقاف المصريه تحيه طيبه وبعد نحيط علم سيادتكم انه فى مسجد الهدى القائم ناحيه عرب الحصن التابعه لقسم المطريه محافظه القاهره انه يوجد خلافات فى المسجد من العمال العاملين فى المسجد من ما يؤدى اشتباك بالايد من بعض المصلين بالمسجد والسبب هو العامل المكلف من وزاره الاوقاف انه يريد تغير الخطيب لاسباب خاصه ويقول ان المفتش عبد النبى باداره المطريه فى جيبى بملغ 100 جينه اغير اى فرد فى المسجد وجمع بعض العاطلين من المنطقه المحيطه بالمسجد وذهب الى اداره اوقاف المطريه وتم بالفعل نقل مقيم الشعائر الى مسجد اخر ويقوم العامل ويدعا صلاح بترق مفاتيح المسجد الى احد اقاربه من اللذين لا يعرفو للمسجد باب وهو الموضوع عند فى اهالى المنطقه ونرجو من سيا دتكم اتخاز الازم نحو هذا الموضوع من اداره اوقاف المطريه واداره المسجد حقنن لدماء التى تقام من رواد المسجد
    وتفضلو بقبول وافر التحيه
    التوقع احد رواد المسجد وفققم الله فى عون مصر واهالى دائره عرب الحصن المطريه

اكتب تعليقاً

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>