اسعار اللحوم في مصر بـ عيد الاضحى 2012

شهدت أسواق السلع الغذائية ارتفاعاً كبيرا في اسعار اللحوم خلال الفترة الماضية خاصة أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء ومع دخول عيد الاضحى 2012 زاد التخوف من زيادة أسعارها خاصة ان مصر معرضة لأزمة نقص في المعروضات من اللحوم سواء الحية أو المجمدة.
هيئة الحجر البيطري تضع شروطاً قاسية للافراج عن شحنات اللحوم المتفق عليها لتزويد البلاد بها خلال فترة العيد فالشحنات التي وصلت القاهرة حالياً لن يتم الإفراج عنها خلال فترة أيام العيد حيث تستغرق نتائج تحليل العينات 25 يوماً للتحليل مما يعني ان نتائج تحليل العينات لم تظهر قبل العيد ومن ثم لن يتم الافراج عن الشحنات الاضافية والتي كانت تتوقع الحكومة وجودها في الأسواق خلال فترة العيد.
أكد محمد وهبة.. رئيس شعبة الجزارين بالغرفة التجارية أنه لن توجد زيادة في الأسعار بل ستستمر كما هي في فترة الأعياد فأسعار الكندوز تتراوح ما بين 55 جنيهاً إلى 70 وأسعار البتلو من 50 جنيه إلى 70 جنيهاً أي ان متوسط أسعار اللحوم ما بين 40 جنيهاً حتى 90جنيه وفيما يتعلق بلحوم الأضاحي فتتراوح أسعار الضاني الحي ما بين 30 و32 جنيهاً والمذبوحة يصل سعرها إلى 70 جنيهاً وأعتقد ان هذه الأسعار ستكون هي السائدة.

1 comment
  1. الفريد من غير دراسة 20/11/2011 16:18 -

    أعتقد أن هذه الأسعار معقولة مقارنة بالجاره السودان التي تمتلك ثروه حيوانية كبيرة وفيهاا لأسعارتترواح مابين ١٨-٣٢جنيها

أضف تعليقاً