أكد الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للإخوان المسلمين أن قيادات الحزب ومجلس شوري الجماعة سوف يعقدون لقاء خلال الساعات القادمة لحسم اسم مرشح الإخوان للرئاسة.
نفي مرسي أن يكون هناك قرار لدعم عبدالمنعم أبوالفتوح كمرشح للرئاسة وأن الحزب والجماعة مازالا ملتزمين بالقرار السابق حتي يتم اجتماع الحسم مشيرا إلي أن أي تأييد من الجماعة لعبدالمنعم أبوالفتوح يعتبر تأييدا شخصيا وأن الحزب سوف يحدد في موعد لاحق الإجراءات التي ستتخذ مع أي شخص يخالف قراره بشأن المرشح الذي سوف يدعمه في الانتخابات.
اسئل الله ان يولى علينا من يصلح مش هانقول من الى هايرفع الرايه المهم الرايه تترفع يارب ارسل من يطبق شرعك بحكمه ولا ينقص الناس ائيائهم وان يتقى الله فى لافقراء والمسكين يارب اغفر لنا ذونبنا يارب لا تولى علينا من يظلمنا نستغفرك ونتوب اليك
عمالين نقول اخوان ومسلمين وهنتخب مين ولا مين الله المستعان حد يقولى عملوا ايه الاخوان ولا السلفلين كلها تجاره بادين تحت شعار الاسلام ولا حد بيعمل حاجه كلها مصالح والشعب هو ال بيدفع التمن يارب ولى الاصلح يارب اغثنا من الاتجار بدينك ومن الذيم يرفعون رايه الاسلام ولا ينفذون اقواله يارب اغثنا اغتنا اغثنا
عقيدة – أخلاق ، وحدة أمة – وحدة هدف ، حكم – شريعة
ـ ( وَعَجِبُوا أَنْ جَاءَهُمْ مُنْذِرٌ مِنْهُمْ ۖ وَقَالَ الْكَافِرُونَ هَٰذَا سَاحِرٌ كَذَّابٌ ﴿4﴾ أَجَعَلَ الْآلِهَةَ إِلَٰهًا وَاحِدًا ۖ إِنَّ هَٰذَا لَشَيْءٌ عُجَابٌ ﴿5﴾ وَانْطَلَقَ الْمَلَأُ مِنْهُمْ أَنِ امْشُوا وَاصْبِرُوا عَلَىٰ آلِهَتِكُمْ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَشَيْءٌ يُرَادُ ﴿6﴾ ص )
ـ شق إسلام عمر بن الخطاب على قريش ، فأرسلوا رهطًا منهم إلى أبو طالب وكان مريضا ، فاستدعى النبيّ صلى الله عليه وسلم وقال له : ما بال قومك يشكونك ؟ يزعمون انك تشتم اّلهتهم وتقول وتقول ، وهم يسألونك السَوَاء ( أى الشراكة فى السيادة والحكم ) ، فقال ( أرأيتم إن أعطيتكم ما سألتم ، أمعطي أنتم كلمة واحدة تملكون بها العرب ، وتدين لكم بها العجم ؟ ففرحوا وقالوا : ما هي وأبيك ؟ لنُعطِيكَنَّها وعشراً ، فقال : قولوا لا إله إلا الله ) ، فقاموا فزعين ينفضون ثيابهم ، وهم يقولون ( أَجَعَلَ الْآلِهَةَ إِلَٰهًا وَاحِدًا ۖ إِنَّ هَٰذَا لَشَيْءٌ عُجَابٌ ﴿5﴾ ) .
وروي أنهم قالوا : سلنا غير هذا ، فقال عليه الصلاة والسلام : لو جئتموني بالشمس حتى تضعوها في يدي ما سألتكم غيرها ، فقالوا : والله لنشتمنك وإلهك الذي يأمرك بهذا
– فالمسألة ليست فى النطق بالكلمة ، بل فى اتخاذها منهج حياة بحيث يستشعر كل منا قيمته الحقيقية فى إتقانه لما يقوم به من عمل أيًا كانت نوعية هذا العمل ( طب ـ هندسة ـ حلاقة ـ نظافة ) وفق كلمة التوحيد التى هى شريعة الله فى خلقه ( وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا ﴿64﴾ فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴿65﴾ النساء )
ـ إن الإسلام دين ومنهج حياة ، فلم يُرسل الرُسُل للوعظِ على المنابرِ ثم يمضى كل منهم غير آبهٍ بما يَستهترُ به المُستهترونَ أو ما يَبتذله المبتذلونَ ، إن تاريخ الإسلام كما كان ويجب أن يكون على الدوام ( دعوة وبلاغا ، عقيدة وأخلاقًا ، وحدة وتعاون ، حكما وشريعة )
ـ هذه المعانى لم تكن غائبة بحال عن زعماء السياسة والاقتصاد فى قريش وهم من فصحاء العرب الأقحاح فقد علموا علم اليقين أن هذه الكلمة الواحدة التي عُرضت عليهم تعني ترك ما هم عليه نهائيا من معتقدات وأفكار ومفاهيم وشرائع ( شركية ، إلحادية ، ليبرالية ) والاحتكام إلى الدين الإسلامى وشريعته بعد الإيمان القطعى به .
ـ إن كلمة التوحيد لا تعنى فقط اعترافك بأفعال الرب ( وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ ۚ قُلْ أَفَرَأَيْتُمْ مَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ ۚ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ ۖ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ ﴿38﴾ قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُوا عَلَىٰ مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ ۖ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ ﴿39﴾ مَنْ يَأْتِيهِ عَذَابٌ يُخْزِيهِ وَيَحِلُّ عَلَيْهِ عَذَابٌ مُقِيمٌ ﴿40﴾ إِنَّا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ ۖ فَمَنِ اهْتَدَىٰ فَلِنَفْسِهِ ۖ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا ۖ وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيلٍ ﴿41﴾ الزمر ) ـ إن كلمة التوحيد تُوجب علينا أن نُخلص أعمالنا كلها ( عبادات ومعاملات ، سياسة واقتصاد ، دين ودنيا ) لله وأن تكون هذه الأعمال مُتقنة وموافقة لكتاب الله وسنة رسوله .
( إِنَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ ﴿2﴾ أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ ۚ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَىٰ إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ ﴿3﴾ الزمر )
ـ كَذَبوا على الله مَن صنعوا الأصنام الحجرية والسياسية والإعلامية بأيديهم وعبدوها تقربًا ، وكَذَبوا على الله مَن نسبوا إليه سبحانه بنوة الملائكة و بعض الرُسل ، وكَذَبوا على الله مَن استحسنوا شرع غير شرع الله المنزل .
ـ إن التوحيد المطلق لله سبحانه يقتضي توحيد دينه الذي أرسل به الرُسُل للبشر ، وتحكيم شريعته التى هى رحمة للعالمين .
( إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَٰلِكَ سَبِيلًا ﴿150﴾ أُولَٰئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا ۚ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا ﴿151﴾ النساء ) ، ( إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿19﴾ آل عمران ) ، ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴿85﴾ آل عمران )
فالكفر كفر ، والإيمان إيمان ، ولا يصح البتة البحث عن قواسم مشتركة فيما بينهما لاستحالة وجودها أصلا ، ( وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ زُمَرًا ۖ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا بَلَىٰ وَلَٰكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ ﴿71﴾ قِيلَ ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ۖ فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ ﴿72﴾ وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا ۖ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ ﴿73﴾ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ ۖ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ ﴿74﴾ الزمر )
ـ ( وَإِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ ﴿52﴾ فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ زُبُرًا ۖ كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ ﴿53﴾ فَذَرْهُمْ فِي غَمْرَتِهِمْ حَتَّىٰ حِينٍ ﴿54﴾ أَيَحْسَبُونَ أَنَّمَا نُمِدُّهُمْ بِهِ مِنْ مَالٍ وَبَنِينَ ﴿55﴾ نُسَارِعُ لَهُمْ فِي الْخَيْرَاتِ ۚ بَلْ لَا يَشْعُرُونَ ﴿56﴾ المؤمنون ) ـ ( وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ ۖ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ ۗ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ ﴿49﴾ المائدة )
ـ مصرُنا بحاجة لكل وطنى مخلص ، قوى فى إيمانه وتخصصه ، أمين فى أداء عمله ، متعاون متكامل مع الأخرين من حوله ، مقتصد فى إنفاقه واستهلاكه ، غزير فى إنتاجه المُتميز
ـ ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا ﴿103﴾ الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا ﴿104﴾ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا ﴿105﴾ ذَٰلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا ﴿106﴾ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا ﴿107﴾ خَالِدِينَ فِيهَا لَا يَبْغُونَ عَنْهَا حِوَلًا ﴿108﴾ الكهف )
ـ ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه . البخارى عن عبد الله بن عمرو بن العاص ) ، ( يخرج من النار من قال لا إله إلا الله ، وفي قلبه وزن شعيرة من خير ، ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله ، وفي قلبه وزن برة من خير ، ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله ، وفي قلبه وزن ذرة من خير . البخارى عن أنس بن مالك )
طاهر أبوجبل 6 / 4 / 2012
لا خير فيهم ولا منهم إن لم يستطيعوا أن يتفقوا بحرفية وإيثار وتقديم مصلحة الإسلام والوطن وكل الشعب على مصلحة الأحزاب والجماعات التى ما قامت أساسا إلا لنُصرة الدين والوطن ورفع مستوى الشعب تعليميا واقتصاديا وصحيا واجتماعيا وسياسيا ، لا لفتن تُمزقنا أكثر من ذلك وعدو الوطن والدين متربص بنا فى كل زاوية ، الكثيرون منا شعب المحروسة إما أن يجدوا فيكم قدوة صالحة مُصلحة بإذن الله تعالى وأنتم قادرون إن تابعت أعمالكم نوايكم الطيبة ، وإما سنفقد الأمل فى أى تغيير على أيدى أُناس لا تشغلهم إلا مصالحهم الذاتية الآنية والعياذ بالله التى تكرس الأسوء فى تاريخكم جميعًا .. طاهر أبوجبل 4 / 4 / 2012
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حديثى عن الإخوان ولى وذهب .. وكما أسلفت أنهم أصحاب شعارات كذابه.
نحن الآن أمام مرحله تاريخيه ولن تتكرر فعلى كل مسلم عاقل أن يدرس بنفسه تاريخ كل مرشح لرئاسة الجمهوريه ولا ينحاز أحدنا لأحد على حساب دينه وليعلم كل منا أنه محاسب عن اختياره وأنه مسؤل أمام الله لما اخترت هذا دون هذا ؟؟؟؟؟ فليعد كل منا جواب على هذا السؤال قبل أن يختار.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى الى كل مصرى غيور على بلده
انا عن نفسى استفتيت قلبى وقلت ونزلت التحرير الاستفتاء الاخير وقلت بملىء فيه لالالالالالالاء
الدستور اولا من لايقراء لايفهم
د/ حازم ابواسماعيل
عنده برنامج وروئية لاكن الصراحة المؤكدة ليست فى السلم السياسى
اذن – ليس كل ما يقال يرى
هناك مصالح عليا للوطن لابد من التريس والاخذ فى الاعتبار والحذر وحسن وسوء الظن
عموما مطلوب دهاء وليس صراحاء
البرنامج الواضح للاقتصاد اهم من الشخصية الرئاسية
شكرا – عبده شعلان
لا يتستطيع أحد مهما كان أن يجبر حرا على اختيار من لا يراه مناسبا وجماعة الإخوان المسلمين إن كانت ترى ذلك فهي غير راشدة فعلى الجماعة أن تترك لأفرادها حرية الاختيار وما عليها إلا أن تبين ميزات هذا وذاك بصدق وأمانة ولا تتدخل بعد ذلك في رأي أحد إنه اختيار أفراد لا جماعات وإلا فلماذا كانت الانتخابات ؟ لوكان الأمر كذلك لذهب الذكتور المرشد وأدلى برأي أفراد الجماعة ولا داعي للانتخابات وما يدريك أن هذا اختاي أبا الفتوح أو سواه ؟ هل ستراه وهو يقترع أم سيقسم أمامك بالله قبل الانتخاب ؟ وهؤلاء الذين يهاجمون الإخوان إن كان هجموهم لأجل ذلك فهم محقون ونحن معهم ، ولكن الأمر لا يعقل أن يكون كذلك فالجماعة أعقل من أن تصرح بمثل هذه الخرافات فليتق الله أولئك الذين يريدون زعزعة الثقة في جماعة الإخوان المسلمين لحاجة في نفوسهم وأزعم أن هذا الذي يدعي أنه الختار الإخوان المسلمين وهو نادم لم يخترهم يوما أما الذي يقول لماذا يرشحون رئيسا مع نفيهم قبل ذلك ؟ أقول له إن الأمور اختلفت كثيرا عن ذي قبل فأنت ترى هذه العراقيل والمعوقات التي توضع في طريق الإصلاح الذي يتبناه الإسلامييون من أجل أن يقول الناس إنهم فشلوا ولم ينجحوا ولوجاء رئيسا مناهضا لهم فلن يتقر الحال ولن يكون هناك إصلاح ولكن سيدب الشقاق والخلاف فتفاديا واختصارا أرى أن يكون الرئيس من جماعة اإخوان المسلمين أو فردا يسير على منهجهم وأدعو الله أن يجنبنا الخطأ ويدلنا على الصواب ويحمي مصر من أعدائها والمريدين لها الشر والسلام
لقد قام احد زو الاملاك بمدينت الزرقا محافظت دميات ببنا هنجر بمساحة لا تقل عن 3000 متر
ونصف الارد ملكن من الدولة وخرج بلهنجر بلترق العام المادى من مدينت الزرقا الى ميت الخولى عبدلة التابعة لمركز الزرقا واخد بقيت الارادى الزراعية التى حول الهنجر ليقوم لبنا م=دافن تمليك ويقول ان المدفن عبارة عن متر فى مترين 15000 جنية
هازا الطاغية الزى رشا المساولين بلوحدة المحلية لمتلاك الارادى والترق العام وبيعها لتكن مدافن ونرجو من سيادتكم ازلت هزا الهنجر المقيم على الارض الزراعية وارد املاك الدولة ونرجو التحيق فى هازا الامر في اسرع وقت ممكن
يا اخوانى الاخوان المسلمين كانو بيقولوا الاسلام هو الحل ونحن نريد تطبيق شرع الله الان بيدوروا على واحد لا ينتمى لاى تيار اسلامى مش فارقة معاهم تطبيق الشريعة وتهديدهم على اى حد يدى صوته لابو الفتوح انا مش عارف هما ايه اللى بيعملوه ده هو لو انا عضو فى حزب الحريه والعداله يبقى مليش راى خالص هو احنا فى جيش ولا هما اتعلموا من المجلس العسكرى من كتر جلوسهم معهم لازم تنفذ الاوامر والله اظن ان نهاية الاخوان اقتربت لانهم صعدوا الى مجلس الشعب باسم الدين والان نسيوا الدين ولا ايه يا ريت يا اخواننى لو كلامى غلط حد يصححهولى والله لم ولن يكون لنا عزة الا بتطبيق شرع الله اللهم ولى امورنا خيارنا ولا تولى امورنا شرارنا .
انا ارى من الحكمة الا يعلن حزب قوى عن مرشحه او عمن سوف يؤيده ولكن من الحكمة ايضا ان نتخلى عن مصالحنا الشخصية من اجل مصلحة الامة الاسلامة ثم بعد ذلك تأتى المصالح*مع حازم ابو اسماعيل ان شاء الله *
ما حدش يلوم الاخوان هيصلحوا ايه ولا ايه ومفروض كل واحد في مجاله يصلح (خاصة بعد الثورة) ده لو بنحب مصر بجد مش كلام وكمان لو احنا ماكنهم مش هنعرف نتصرف وهم بيصلحوا علي قد مايقدرو عليه.
انشاء اللله الشيخ حازم ابو اسماعيل رئيس مصر لاننا تعبن من االبعد عن الاسلام (مع الحفاظ علي حقوق الغير مسلمين في الرجوع لدينهم”)
فعلآ حزب الخوان المتأسلمين فلم تصدقوا فى قول واحد مشاركة لا مغالبة واتضح أنها تكسير عظام حتى الدستور لم يرحم منكم فنهم وجشع السلطةوالأنوية ظهرت جلية للعيان ونعلم أن موضوع الرئيس يأتى بالدرجة الأدنى من اهتمامكم للالهاء وذر الرماد فى العيون المهم هوالدستور حتى يأتى رئيس منزوع الدسم ليكون ألعوبة بينكم وبين مجلس الأنس العسكرى ولكنكم لاتتعلمون من ما قد مضى فأنتم فعلتم فى أيام عدة ما عجز الحزب الواطى عنه فى سنين فانتظروا النهاية القريبة المحتومة وأقولها صادقآ ومتوعدآ وانا لمنتظرون.
سوف ندعم مالا تدعمون فكفانا ما رايناه منك من خداع وتضليل وخنوع وانهزامية وجشع واضح للسلطة الحزب الوطنى بشرطة على رأى أكرمكم الشاعر
انا مصري لست اخواني ولاسلفي ولاكني مصري مسلم 0اايد مجنون مصر في كل كلمه انا فعلا وكل المصريين اتخدعنا في الاخوان المسلمين لانهم خدعونا وكذبو علينا وهم الان حلو محل الحزب الوطني ولاكن هم اسوءمن الوطني لانهم خدعونا بالغش وتغيير جلدهم ويعملوا من تحت الطربيزه ومن غير لف ولا دوران معروف مين مرشحهم للرئاسهلان العبه اتعرفت والشعب ابتدا يفهم العيبهم المرشح الرسمي للاخوان هو السيد عمر موسي وهذه ليست قنبله ولا مفاجئه توقعو اي شيئ من الا خوان وبكره ماهو ببعيد المهم انا باسف وبندم شديد الندم علي اعطاء صوتي لهم انا وكثير من الشعب المصري0المهم ربنا يولي من يصلح لان العبه اتفهمت خلاص يا اخوان
انتو مش قلتو مش هنرشح حد مننا الدوره دي ولا هي بلطجه وخلاص
هو حمدين صباحي وبس
احنا تعبنا من الاخوان وتصريحات الاخوان للاسف انا عن نفسي ندمان اشد الندم انني اعطيت الاخوان كنا نظن انهم هم منقذونا ومنقذي مصر لكن وضحت اللعبة والصفقة كعادتهم كنا نكذب النظام الفاسد عندما يتهمهم بالصفقات .. الخ الان وضحت الصورة واصبحوا حائرين ييبحثون عمن يلبي رغباتهم وطلباتهم هم الفردية التي تتصف بالانانية