مقتل 30 في هجوم للجيش اليمني على الجنوب

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية امس مقتل 30 شخصا في هجوم شنته وحدات من الجيش اليمني علي موقع للقاعدة كما تم تطهيرموقعي المراقب والمشقاصة بزنجبار جنوب اليمن.
وأشارمصدرعسكري إلي أن إحصائية حول العمليات العسكرية في ميدان القتال بجنوب اليمن في اليومين الماضيين اشارت الي مقتل 50 شخصا بينهم عدد من الأجانب من جنسيات مختلفة وعشرات الجرحي وتدمير عدد من أوكارهم وأسلحتهم وعتادهم فيما لقي 15 آخرون من تلك العناصر الإرهابية مصرعهم بقصف مدفعي استهدف عددا من المواقع التي يتواجدون فيها بمدينة زنجبار.
أكد مصدرعسكري مسئول في المنطقة العسكرية الجنوبية أن التقرير الميداني عن العمليات والذي أرسل لوزارة الدفاع بصنعاء تضمن تطورات العمليات العسكرية ضد العناصر المسلحة المرتبطة بالقاعدة وأنه يجري حاليا فحص الجثث التي تم العثورعليها لتحديد هوية القتلي وخاصة الإرهابيين الأجانب والعناصر القيادية في التنظيم الإرهابي التي لقيت مصرعها.
من ناحية اخري أكد وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي أنه لايجب الربط بين تنظيم القاعدة والحوثيين في شمال اليمن نافيا ما نسب اليه من مزاعم أن الحوثيين والقاعدة وجهان لعملة واحدة موضحا أن الحوثيين جزء من أبناء اليمن ويجب أن يشاركوا في حل مشكلاته ولايكونوا جزءا من المشاكل.
ناشد الدبلوماسي السعودي المختطف في اليمن عبدالله بن محمد الخالدي الملك عبدالله بن عبد العزيز ال سعود تنفيذ مطالب تنظيم القاعدة لتأمين اطلاق سراحه .
أكد الخالدي – خلال شريط فيديو تم بثه علي الانترنت – انه لابد من اطلاق سراح نساء القاعدة المحتجزات في السعودية ..يذكر ان تنظيم القاعدة يحتجز الخالدي منذ 28مارس الماضي للمطالبة بالافراج عن المعتقلين في السجون السعودية بالاضافة لاخذ فدية مالية.

أضف تعليقاً