الحكم بالاعدام على الاخوان المسلمين

الحكم بالاعدام على 529 من الاخوان واحالة اوراقهم للمفتي

اصدرت محكمة مصرية اليوم قراراً باحالة اوراق 529 من اعضاء وانصار جماعة الاخوان المسلمين الى مفتي الجمهورية تمهيداً للحكم باعدامهم.

وياتي هذا الحكم الصادر من الدائرة السابعة في محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سعيد يوسف صبري على خلفية ادانتهم في قضية اشعال النيران بمركز الشرطة بمدينة مطاي في محافظة المنيا، وقتل أحد ضباط الشرطة، والشروع في قتل ضابطين آخرين.

كما قضت المحكمة ببراءة 16 متهماً في القضية ذاتها التي كانت قد بدأت يوم السبت الماضي.

هذا ولا تضم قائمة المدانين المحالة اوراقهم لفضيلة المفتي، اياً من قيادات الاخوان المعروفين، كما ان اكثر من ثلثيهم حوكموا غيايباً بسبب عدم القبض عليهم حتى الان، او بسبب فرارهم لخارج مصر.

اما الباقين فقد تم القبض عليهم بعيد فض اعتصامات الاخوان في ميداني رابعة والنهضة بالقاهرة، وما اعقبها من احداث عنف في المظاهرات والهجمات على مراكز الشرطة واستهداف بعض من عناصر وزارة الداخلية وضباطها.

من جهته رد ما يسمى بتحالف دعم الشرعية المؤيد للاخوان على هذا الحكم، بالدعوة الى مظاهرات تشمل كافة الميادين، بما فيها ميدان التحرير وميدان رابعة  العدوية، وكذلك للحشد امام قصور العدل، وشدد البيان على اهمية دور طلاب وطالبات الجامعات في هذه المظاهرات، معتبراً اياهم الاساس فيما اطلقوا عليه الموجة الثورية الثانية.

ومن المنتظر أن تبدأ يوم غد الثلاثاء محاكمة 683 متهماً في أحداث العنف بمركز العدوة، ومن بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع،  سوف تستمر جلسات هذه المحاكمة حتى يوم الخميس القادم.

أضف تعليقاً