المشروع القومي لعلاج التضخم

بقلم محمود طنطاوي

ان بلدنا الحبيبه مصر ام الدنيا تحتاج منا الي ان نمد لها يد المساعده لكي نخرجها من غرفة الانعاش الي الانتعاش.

واليكم ياساده المشروع القومي لتخفيض الاسعار وخلق فرص عمل كثيره جدا جدا.

هل يعقل ياساده ان تكون دوله مثل مصر تتوسط العالم تطل علي البحر الاحمر من الشرق بطول شواطئها وعلي البحر المتوسط بطول شواطئها والنيل يقطعها من الجنوب الي الشمال ورغم ذلك نستورد الاسماك من الخارج، والمشروع التحويلي الذي يجعل مصر اكبر الدول في العالم لتصدير الاسماك هو:

اولا :
انشاء اسطول حكومي لصيد الاسماك علي ان تكون علي كل وحده من وحدات الصيد اماكن فرز الاسماك لاستخراج الاسماك التي احجامها مناسبه تحول علي الثلاجات والاسماك التي احجامها صغيره تحول علي حضانات الاسماك لحين توزيعها وانشاء معامل لاستخراج وتلقيح الاسماك لزيادة الزريعة السمكية بوزارة الزراعة.

ثانيا :
انشاء مزارع سمكيه بطول البحر الاحمر والبحر المتوسط والنيل وتمليكها للشباب وصغار الصيادين واسرهم ويتم توزيع زريعة الاسماك و الاسماك التي تم فصلها ووضعها في الحضانات لكي يتم تربيتها في الاحواض السمكية.

ثالثا :
يجب مراعاه الاتي عند عمل وانشاء المزارع السمكيه البحرية ان تكون المزارع السمكية البحرية قليلة التكلفه كيف ذلك وهو ان نقوم بحفر حفر موازيه لشاطئ البحر يكون لها مدخل لمياه البحر ومخرج اخر لمياه الصرف ويتم وضع فلاتر او مصافي لتصفيه المياه الخارجه من الاحواض لعدم تلوث مياه البحار بفضلات تربيه الاسماك مع وضع في الاعتبار مراعاة عملية المد والجزر حتي لاتهرب زريعة الاسماك من الاحواض وهو عمل سور سلكي بارتفاع اعلي من المد لحجز الثروة السمكية.

رابعا : يجب علينا ان نوفر الغذاء الملائم لهذه الاسماك وهو انشاء مزارع دواجن ومزارع تسمين مواشي ومجازر الية ومصنع لانتاج العلف الملائم للاسماك وذلك من بواقي المجازر الالية.

خامسا : انظر الي مصر بعد ذلك ومستوى الاسعار علي مستوى الجمهورية سوف تنخفض الاسعار و تصبح مصر من اكبر الدول المصدره للاسماك في العالم.

واسأل سؤال كم عدد فرص العمل التي يمكن لنا ان نوجدها كم اسرة سوف تعيش بالشكل الامثل الذي يليق بالبني ادمين كم هي المساحه التي سوف يتم تعميرها كم من المباني التي سوف يتم انشائها كم عدد الاسواق التي سوف تنشئ كثير جدا جدا.

وهذا ليس بالامر الصعب علي بلد مثل الحبيبة مصر هذا المشروع سوف يساهم في التقليل من ارتفاع نسبة التضخم وتخفيض الاسعار ليس في الاسماك فقط بل سيعم علي باقي اخواتها من اللحوم والطيور وخلافه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التوقيع / محمود

اقرأ ايضاُ اخبار متعلقة على جريدة اخبار

أضف تعليقاً