قرار المحكمة العليا في ليبيا بابطال انتخاب رئيس الوزراء

ليبيا بدون رئيس للوزراء بعد قرار المحكمة العليا

اعلنت ليبيا مجددا وبشكل رسمي كمنطقة خالية من سلطة رئاسة الوزراء بعد بيان المؤتمر الوطني العام الذي يؤكد امتثالها لقرار المحكمة العليا التي تعتبر انتخاب احمد معيتيق رئيسا للوزراء في مايو الماضي متعارضا مع الدستور.

وبموجب هذا البيان اصبحت ليبيا بلا رئيس وزراء وسوف تؤول رئاسة الحكومة بشكل مؤقت الى عبد الله الثني.

وكانت حكومة عبد االله الثني هي التي تقدمت الى المحكمة العليا للنظر في صحة تولي احمد معيتيق رئاسة الوزراء المدعوم من التكتلات الاسلامية داخل المؤتمر الوطني العام.

وتعليقاً على قرار المحكمة العليا في ليبيا قال احمد معيتيق انه يحترم القضاء وسوف يتمثل للحكم مؤكداً ان في هذا تكريس وتأكيد على دولة القانون في ليبيا.

وفي الوقت الذي تقام به اجراءات شكلية لتأكيد ان ليبيا دولة مؤسسات وبها سلطات تشريعية واخرى سياسية تستمر الاشتباكات في بنغاوي بين الجماعات الاسلامية و قوات الجيش الليبي التي يتزعمها اللواء خليفة حفتر.

ولا يستطيع المؤتمر الوطني العام فرض سيطرته او التأثير على أي من طرفي الصراع داخل بنغازي لمحاولة تحقيق الامن والاستقرار للمواطنين.

اقرأ ايضاُ اخبار متعلقة على جريدة اخبار

2 comments
  1. Noran mahmoud 02/09/2014 15:36 -

    بالله عليكم وافقوا على عرض التعليق

  2. Noran mahmoud 02/09/2014 15:34 -

    ياريت لو الرئيس السيسى يبعت طيارات للمصريين إلى موجودين في ليبيا لأنهم متبهدلين جامد وكفاية بهدلة فى المصريين بئا انا خالى وابنه جايين متوفين من ليبيا وفاة مدبرةوخالى التانى متبهدل وخطيبى في ليبيا ومش عارف يشتغل ولا عارف ينزل بالله عليكم بئا الحقو المصريين

أضف تعليقاً