امتحانات الدبلومات الفنية بحراسة الجيش والشرطة

أنهت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لبدء امتحانات الدبلومات الفنية بمختلف نوعياتها وتخصصاتها نظامي 3 و5 سنوات اعتبارا من بعد غد الأحد.
تم تجهيز لجان الامتحانات في مختلف انحاء الجمهورية ومدها بالاثاث اللازم والمراوح ومبردات المياه والاضاءة الكافية ليؤدي الطلاب البالغ عددهم اكثر من 900 ألف طالب وطالبة امتحاناتهم في هدوء تام وبعيدا عن أي توتر.
كتب سيد جاد:
قال الدكتور محمود أبوالنصر وكيل أول وزارة التربية والتعليم المشرف العام علي امتحانات الدبلومات انه تم عقد اجتماع مع رؤساء لجان سير الامتحانات في كافة انحاء الجمهورية حيث تم التنبيه عليهم بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتحقيق الانضباط داخل اللجان وعدم السماح بأية محاولات للغش سواء الفردي أو الجماعي والتأكد من شخصية الطالب الذي يؤدي الامتحان وعدم السماح لأي شخص بدخول اللجان إلا إذا كان مكلفا بمهمة رسمية من وزارة التربية والتعليم داخل اللجنة.
قال انه تم تسليم رؤساء اللجان كشوف المناداة وصورة من ارقام الجلوس لجميع الطلاب الذين يحق لهم دخول الامتحان وذلك للتأكد من شخصية كل من يؤدي الامتحان داخل اللجنة.
أوضح انه تم التنسيق بين القوات المسلحة والشرطة وأمن الوزارة لتأمين كافة اعمال الامتحانات ومواجهة أية محاولات للخروج عن الشرعية أو المألوف. اشار إلي أن التصحيح لن يبدأ إلا بعد انتهاء الطلاب من اداء كافة الامتحانات في المواد المختلفة وسوف يكون علي مستوي القطاعات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية حيث تم تجهيز الاستراحات اللازمة للمصححين ليؤدوا عملهم علي الوجه الأكمل.
أوضح انه تم زيادة مكافأة تصحيح كراسات الاجابة لتصبخ جنيهين ونصف جنيه للورقة الواحدة بحد اقصي 20 كراسة في اليوم ودون حد اقصي من الايام التي يعملها المصحح وذلك لتشجيع المصححين علي العمل أسوة بمصححي الثانوية العامة.
أكد ان جميع المصححين سوف يكونون من المدرسين المتخصصين في تدريس المواد التي يقومون بتقدير درجات الطلاب فيها.

أضف تعليقاً