بعثة المراقبين تحقق بمذبحة الحولة في سوريا

وصلت بعثة المراقبين الدوليين إلي مدينة الحولة بريف حمص التي شهدت مجزرة راح ضحيتها 106 أشخاص بينهم 50 طفلا وجدوا مكبلين وإصابة أكثر من 600 شخص معظمهم في حالات خطيرة.
قال نشطاء سوريون إن الجيش النظامي السوري استخدم راجمات الصورايخ في قصف المدينة المحاصرة التي تعاني نقصا حادا في المواد الطبية والغذائية ..تعهد العميد الركن مصطفي أحمد الشيخ رئيس المجلس العسكري للجيش السوري الحر بالقصاص الملائم من المجزرة التي ارتكبها قتلة الأطفال والنساء في مدينة الحولة بحمص.
قال الشيخ إننا لن نسمح بأن تضيع دماء الضحايا سدي متعهدا أيضا بالقتال المشرف حتي آخر قطرة من دماء جنود الجيش الحر وحث المجلس الوطني السوري الامم المتحدة علي عقد اجتماع طارئ لتحديد مسئولية المنظمة الدولية في ضوء عمليات القتل الجماعية والإجلاء القسري..بثت مواقع الثورة السورية صورا لجثث الأطفال بعد أن نقلت من منازل استهدفها القصف وتتضمن هذه الصور لقطات في غاية البشاعة..كما خرجت عدة مظاهرات حاشدة فجر امس في منطقة خربة غزالة بمحافظة درعا ودير الزور وإدلب وحلب وريف دمشق للتضامن مع أهالي مدينة الحولة..كانت الهيئة العامة للثورة السورية قد أعلنت في وقت سابق ارتفاع قتلي تظاهرات أمس برصاص قوات الأمن والجيش السوري إلي 125 شخصا بينهم 96 شخصا في مجزرة مدينة الحولة بمحافظة حمص .
وأوضحت الهيئة في بيان لها أن عددا كبيرا من القتلي في القصف الذي نفذه الجيش النظامي لمدينة الحولة هم من الأطفال والنساء بالاضافة إلي تنفيذ شبيحة النظام عمليات قتل بعد توقف القصف.
من ناحية اخري وصل فريق من مراقبي الأمم المتحدة إلي بلدة الحولة في محافظة حمص للاطلاع علي ما وصف بأنه مذبحة ارتكبتها القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد..في الوقت نفسه طالب الرئيس التركي عبدالله جول المجتمع الدولي بتنفيذ خطة المبعوث المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي عنان بشأن سوريا.
ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف العنيف الذي شنته قوات النظام علي العديد من المدن السورية لم يمنع من خروج التظاهرات لاسيما في حي الوعر..أفاد ناشطون بمحافظة اللاذقية شمال غربي البلاد بأن طائرات حربية تابعة للقوات النظامية قصفت قري قرب الحدود مع تركيا مما أسفر عن إصابة 20 شخصا علي الأقل .
في ظل استمرار العدوان من جانب النظام علي المواطنين السوريين أفاد ناشطون بمقتل أربعة أشخاص جراء اقتحام الجيش النظامي لقرية البلالية بريف دمشق ..يأتي هذا في الوقت الذي أفادت فيه الهيئة العامة للثورة السورية بمقتل 13 شخصا معظمهم في محافظة حمص علي يد قوات الرئيس بشار الأسد وذلك بعد يوم واحد من المجزرة .
علي صعيد آخر يعتزم الكاتب والفيلسوف الفرنسي برنار هنري ليفي نقل شعلة الحرية من ثوار ليبيا إلي متمردي سوريا من خلال مهرجان كان السينمائي الدولي المقام حاليا بمدينة كان .

أضف تعليقاً