الاحزاب تضع شروط لمرشحي الرئاسة

أجمع 21 حزباً في اجتماعهم أمس علي وضع مجموعة من الضوابط كي يقوموا بترشيح أحد أطراف جولة الإعادة علي أساسها سواء كان الدكتور محمد مرسي أو الفريق أحمد شفيق. وأنهم سيرسلون وفداً ممثلاً عنهم لكلا الطرفين لعرض الضوابط عليهم ومن يوافق عليها سنعلن دعمه.
أكد أحمد الفضالي. رئيس حزب السلام الديمقراطي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع بجمعية الشبان المسلمين إصرار الأحزاب الوطنية علي عدم انفراد أي فصيل سياسي بوضع الدستور. وأكدت الأحزاب رفض المشروع الصادر بخصوص اللجنة التأسيسية من مجلس الشعب.
وأضاف إن هذه المعايير تتمثل في الالتزام بتحقيق مبادئ الثورة. واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان مشاركة القوي الثورية في بناء الدولة الجديدة. والحفاظ علي مدنية الدولة المصرية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم بناء دولة علي أساس ديني. والانخراط في الحياة السياسية فقط عن طريق حزب الحرية والعدالة والحفاظ علي وحدة المجتمع والالتزام بالقصاص العادل للشهداء.
الأحزاب التي شاركت في وضع هذه المعايير والاتفاق عليها هي: حزب السلام الديمقراطي. والثورة المصرية والحرية والمواطن المصري ونهضة مصر الحزب العربي للعدل والمساواة حزب مصر الثورة وحزب مصر العربي الاشتراكي والأحرار الاشتراكيين ومصر القومي ومصر الفتاة ومصر 2000 ومصر أكتوبر والاتحادي الديمقراطي والاتحاد والأمة والنصر والسلام الاجتماعي والتكافل والاتحاد المصري العربي وشباب البداية.

2 comments
  1. الفار الى الله 28/05/2012 08:30 -

    كلها احزاب ملهاش لازمة

أضف تعليقاً