موقف القوى من انتخابات الاعادة

يعقد حمدين صباحي ود.عبدالمنعم أبوالفتوح وخالد علي وعدد من رموز القوي السياسية مؤتمراً صحفياً اليوم لإعلان موقف موحد من انتخابات الرئاسة وكيفية الخروج من الأزمة الحالية من انطلاق موجة جديدة من الاحتجاجات في أعقاب الأحكام الصادرة في قضية حسني مبارك ورموز نظامه.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه د.ياسر علي المتحدث الرسمي باسم حملة د.محمد مرسي أن مرشح حزب الحرية والعدالة يرحب بمقابلة حمدين صباحي وعبدالمنعم أبوالفتوح وكل الرموز الوطنية لأن مرسي هو مرشح الثورة بكل أطيافها.
وعقد مرسي اجتماعاً سرياً مع السلفيين تعهد فيها بحرية ممارسة الدعوة في المساجد والجامعات للسلفيين في حالة وصوله للرئاسة والاتفاق علي تطبيق الشريعة بشكل تدريجي وأن تكون الحكومة الجديدة ائتلافية يتم تمثيل الأحزاب فيها علي حسب مقاعدها في البرلمان علي أن يكون رئيس الوزراء بدون انتماء حزبي.. وقررت الهيئة العليا لحزب غد الثورة برئاسة د.أيمن نور دعم مرسي في جولة الإعادة مع ضرورة التزام مرشح الجماعة بمطالب الثورة وتحقيق مبادئ وثيقة العهد.
من جهة أخري اتخذ حزب التجمع قراراً بالإجماع بعدم التصويت لمحمد مرسي حفاظاً علي ما تبقي من أسس الدولة المدنية في مصر داعياً الأعضاء للمشاركة في الانتخابات لأن الامتناع عن التصويت سيصب في صالح مرشح الإخوان.
ودعا التجمع أعضاءه ومؤيديه وجموع الشعب المصري إلي رفض “دولة المرشد” وتأييد الدولة المدنية وحقوق المواطنة والعدل الاجتماعي مع النضال من أجل استكمال أهداف الثورة من موقع المعارضة للرئيس القادم بشرط موافقة الرئيس علي وثيقة العهد.

5 comments
  1. مصريه 06/06/2012 14:58 -

    اختيار شفيق : السيناريو الاسوأ : لانه لن يحدث الا برشاوي والاشياء المعلومه , ولآنه مرشح العسكري بخلفيه عسكريه والشعب يريد مرشح مدني ولآن الثوره البيضاء حتما ستتحول لعنف واضطرابات وفتن والاسوأ اللجوء الي اسلحه , ولانه كما يقول سيعيد الامن فورا طبعا بالعوده الي القمع والاعتقالات وعوده اليد الحديديه للشرطه وامن الدوله , ولان النظام السابق سيجمل ويبرأ من جرائمه وبحكم القضاء ولن يصير بوسع احد ان يعترض , ولانه سيؤجر قناه السويس 99 سنه كما فعل من قبله من المفسدين ويستجلب الخبراء والاساتذه الاجانب لتعود التبعيه الغربيه ويعود الاقليه يلووا ذراعنا بالاستقواء بالغرب و ليعود رويدا الذل و القهر والظلم زالفوارق وكل ما قامت الثوره من اجل استئصاله , وتخمد الثوره ومعها اي طموح للتقدم او التغيير.

  2. مصريه 06/06/2012 14:57 -

    حل ممكن : الاعلان عن نائبييين او مستشارين مدنيين :
    مثلا أبو الفتوح والاشعل
    حتي يطمئنوا جموع الشعب .

  3. مسعد محمد 05/06/2012 19:29 -

    احيى حزب التجمع على موقفه المشرف وكل من يدافع عن اى اخوانى فهو ظالم لنفسه ووطنه ودينه وربنا يرحمنا منكم جميعا واذا كان احمد شفيق من الفلول فأنتم اكثر فسادا من الحزب الرطنى وانتم بلاء نزل علينا وربنا يرحمنا من الكاذبون والمخادعون واصحاب المصالح

  4. أبو رواء 04/06/2012 21:02 -

    وإذا كان محمد مرسي قد وافق على العهد فأحمد شفيق لاعهد له
    لم يستطع حماية بعض المصريين عندما كان وزيراً للطيران المدني (طائرة مصر للطيران قائدها وليد البطوطي)
    فكيف سيحمي 90 مليون مصري ؟!
    الطائرة كانت ملكاً لمصر للطيران و مصر للطيران مملوكة لمصر فلو لم يستطع حماية ممتلكات الدولة فكيف يحمي ثروات مصر من النهب؟
    أقصد الغاز المصري الذي سيصّدر لإسرائيل لو أصبح أحمد شفيق لا قدّر الله رئيساً لمصر
    ولي سؤال للفريق أحمد شفيق
    لماذا يؤيدك وزير الحرب الإسرائيلي بأن تصبح أنت رئيساً لمصر؟!

  5. أبو رواء 04/06/2012 20:52 -

    يجب على حزب التجمع الإمتناع عن التصويت لأن المرشد للمرشح أحمد شفيق هو محمد حسني مبارك
    و المشير هو جندي المراسلة بين أحمد شفيق و نزلاء المزرعة من آل مبارك

أضف تعليقاً