الحكم على مبارك والعادلي قابل للنقض

أكد المستشار سعد النزهي رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الادارية بالاسكندرية في تعقيب للنيابة بشأن الأحداث التي وقعت بعد النطق بالحكم علي الرئيس السابق محمد حسني مبارك وقال إن أحكام القضاء يطعن عليها بالطريق القانوني ولا يصح أن يتم التعليق عليها كما لا يصح أن تستغل آلام الناس وجراحهم لخدمة أهداف أخري.
وجاء البيان: “بمناسبة رد الفعل علي الحكم الذي صدر علي الرئيس السابق محمد حسني مبارك وآخرين. وليس تعليقا علي هذا الحكم يتعين ان يكون واضحا لكل الاطراف عدة نقاط:
إن التعامل مع اي حكم قضائي وفقا لمصلحة المجتمع يكون إما بالقبول به. او بالطعن عليه وفقا لإجراءات الطعن. وليس بالتظاهرات الاعلامية والميدانية ضده. لان التظاهرات لن تؤثر في منطق اي حكم صدر باعتباره عنوان الحقيقة. وضمان كل الناس وتشكل عدواناً مباشراً علي استقلال القاضي وإرادته وحياده.
كما انه لا يجوز مناقشة حكم أو التعليق عليه خارج دوائر المحاكم. الا بعد أن يكون نهائيا ومقترنا بأسبابه. ويتم التعليق من فقهاء القانون بعلمه محايد رصين. وليس من قضاة. حيث لا افتاء بغير علم وحياد.
إن التظاهر وان كان جائزا في المطالبات السياسية والاجتماعية. فإنه لا يصوغ في مجال الاعتراض أو تأييد للأحكام القضائية. فهناك طرق قانونية للاعتراض علي الحكم وليس من مصلحة أحد وجود طرق أخري سواها.

أضف تعليقاً