دمياط تميل الى احمد شفيق بعد خطابه

ارتفعت درجة حرارة انتخابات الرئاسة بمحافظة دمياط بعد خطاب الفريق أحمد شفيق الذي لاقي قبولا لدي الشارع الدمياطي خاصة التجمعات الصناعية والتجارية والقوي السياسية المؤمنة بالدولة المدنية وأدي إلي ارتفاع أسهمه بعد تراجعها خلال اليومين الماضيين.
في الوقت نفسه ركز أعضاء جماعة الإخوان المسلمين علي التقليل من مضمون خطاب شفيق من خلال لقاءاتهم مع المواطنين في تجمعاتهم مع التركيز علي القري والقطاع الريفي الأكثر احتياجا.
يسود تخوف في الجانبين من تأثر التظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها البلاد علي نسبة الحضور والتصويت في جولة الإعادة ولذلك يبذل أعضاء الحملتين جهودا غير عادية لإقناع الناخبين بضرورة الخروج للتصويت خاصة أن الواضح أن أكثر من ثلث الناخبين الدمايطة لم يحسموا أمرهم إلي أي مرشح سيصوتون وهؤلاء حائرون بين الدولة الدينية التي يحرص أعضاء الإخوان المسلمين علي التبرؤ منها وما بين عودة النظام القديم الذي يحرص أعضاء حملة شفيق علي التأكيد أن عقارب الساعة لا يمكن أن تعود إلي الوراء.
ما بين هذا وذاك يميل كثيرون إلي صدق شفيق لعدم وجود سوابق كذب لديه.. أيضا كان إعلان اتحاد الغرف السياحية تأييد الفريق شفيق سببا مباشرا لزيادة شعبيته بالمحافظة خاصة أن دمياط بها مصيف رأس البر الذي يعتمد كثير من أبنائها علي العمل في المجال السياحي.. ورغم ذلك فإن الواضح من تحركات أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أن لديهم ثقة في فوز مرشحهم د. مرسي خاصة وأن الشعب الدمياطي متدين ويميل إلي رئيس له مرجعية إسلامية وإن كان البعض يشكك في ذلك ويري أن ثقتهم غير منطقية وليس لها ما يبررها.
أكد هشام أبو يوسف نقيب المحامين بدمياط أن هناك إصرارا لدي جموع المحامين بالمشاركة في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية وهناك من يؤيد الدكتور مرسي مرشح الإخوان وهناك من يؤيد الفريق شفيق لذلك فإن مجلس النقابة وقف علي مسافة واحدة من المرشحين والتزم الحياد واتخذ قرارا بعدم التدخل لدي أي من المحامين لمطالبتهم بالتصويت لأي منهم.. قال ليس مهما من سيفوز في السباق ولكن المهم أن الكل يشارك وهذا ما نحرص عليه.

8 comments
  1. كابسى 16/06/2012 12:44 -

    والله ان جيت للحق لا ده ولا ده يستحق الرئاسة ولا اية رأيكم يا جماعة!

  2. البادي 13/06/2012 07:05 -

    بدأ الإخوان بلعن الشعب وتكفير المواطنين من الأن طيب اصبروا شوية لما تمسكوا الحكم للدراجادي بقي عندكم العنجهيه وضمنتم مقاعدكم ربنا يسترها علينا منكم لو رجعلكم حبيب العدل هيدخلكم الجحور قتلتم المتظاهرين عشان تولعوها وتلبس مبارك وشلته طبعا مبارك مش معناها انه كويس لكن انتم العن

  3. مصريه مسلمه منتقبه 08/06/2012 17:15 -

    العقل هو ان نختار شفيق
    لان لا معنى لدوله دينيه فالدين لا يكون بالحكم و لكنه بالتعلم و
    فمن لم يسمو به دينه و خلقه عن الرشاوى و الافتراء على كل من هو خصم له فلا دين له
    و هذا ما نراه فى جماعه الاخوان فكل من ضدها تقوم بتلفيق تهم له اما بالكفر او الفلول او بانه ضد الثورة و من بدأ طريقه بالرشوى مع ادعاء تطبيق الشريعه فهو كاذب لا يوستئمن على دين و لا عرض
    و نعم لشفيق فى المرحله الاولى التى كللت بالنجاح ووصل الفريق شفيق للاعاده
    ثم نعم لشفيق حتى يكلل الله المسيره بنجاحه و ان يلهمه الصواب فى انقاذ مصر من براثن التفكك و الضياع
    فنحن مسلمون مصريون و لن نقبل ابدا ان تضيع هويتنا فى هويه قطر بيد عملائها الاخوان

  4. مصري 06/06/2012 17:58 -

    كلام ابو رواءصجيج وازيد عليه الساده المنتفعين من ميدعون بالنخبه وكل من يريد ان يحافظ علي ماكتسبه بحق وغير حق وما اكثرهم بعد كل المصائب والمشاكل التي اوقعونا فيها حثي يدفعو بالفارس الذي سيخلص مصر وشغل الاعلاميين الفاسدين الذين يذكرون اي خطاء لمن لايكون في صالح اسيادهم ولايذكرون اي خطآ لاسيادهم لانهم لو كانوشرفاء لقالو كلمه الحق ولان غالبيه الشعب ليس عنده امكانيه المتابعه علي النت وغيره ليعرف الحقيقه ولكنه اسير القنواث والاعلام الذي لاينقل الحقيقه بحياديه فليتقوالله في نقل كل مايخص المرشحين وشرحه بما يرضي الله وبعدها يختار الناس من يجدونه صالحا

  5. مصريه 06/06/2012 14:54 -

    اختيار شفيق : السيناريو الاسوأ : لانه لن يحدث الا برشاوي والاشياء المعلومه , ولآنه مرشح العسكري بخلفيه عسكريه والشعب يريد مرشح مدني ولآن الثوره البيضاء حتما ستتحول لعنف واضطرابات وفتن والاسوأ اللجوء الي اسلحه , ولانه كما يقول سيعيد الامن فورا طبعا بالعوده الي القمع والاعتقالات وعوده اليد الحديديه للشرطه وامن الدوله , ولان النظام السابق سيجمل ويبرأ من جرائمه وبحكم القضاء ولن يصير بوسع احد ان يعترض , ولانه سيؤجر قناه السويس 99 سنه كما فعل من قبله من المفسدين ويستجلب الخبراء والاساتذه الاجانب لتعود التبعيه الغربيه ويعود الاقليه يلووا ذراعنا بالاستقواء بالغرب و ليعود رويدا الذل و القهر والظلم زالفوارق وكل ما قامت الثوره من اجل استئصاله , وتخمد الثوره ومعها اي طموح للتقدم او التغيير.

  6. احمد 05/06/2012 22:18 -

    ان شاء اللة شفيق هو الرئيس القادم لمصر

  7. أبو رواء 05/06/2012 18:04 -

    لي عدة أسئلة أود طرحها على كل مجلس أياً ما كان توجهه
    -ما معنى أن مجلس كذا يقف على بعد مسافة واحدة من المرشحين؟
    المسافة بالكيلومتر أم بالميل أم بماذا تقاس؟
    مثال مسفة المجلس العسكري تقاس بالزمن كلما هدأ الشارع المصري قام المشير و عصابته بإشعال الفتن بين المصريين (بعد نجاح الثورة) مثل:
    1 الشهادة الزور لصالح مبارك من قبل المشير طنطاوي و اللواء عنان
    2 قتل متظاهري التحرير
    3 أحداث ماسبيرو
    4 أحداث مجلس الوزراء
    5 مباراة الأهلي و المصري
    6 مذابح بورسعيد
    7 أحداث ميدان محمد محفوظ
    8 تزوير نتائج الإنتخابات
    9 حرق مقار المرشح أحمد شفيق
    10 حرق مقار المرشح محمد مرسي
    نتائج كل هذه القضايا الفاعل مجهول دوماً لكن أيام مبارك كان الفاعل على الدوام مختل عقلياً
    لعن الله مثير الفتن أياً ما كان منصبه أو موقعه أو دينه
    تذكر يا من أردت الوقيعة بين المصريين أننا سنقف كلنا بين يدي الله عرايا دون حجاب بيننا وبين الله و سيقام ميزان العدل بسم الله الرحمن الرحيم ” وما ربك بظلّام للعبيد ” صدق الله العظيم

أضف تعليقاً