المرصد السوري: مقتل 80جنديا علي يد المعارضة

على صعيد الأوضاع الميدانية. أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بسقوط 13 قتيلا علي أيدي القوات النظامية. معظمهم في محافظة إدلب.
وقال ناشطون سوريون إن جيش النظام اقتحم بلدة كفر زيتا في ريف حماة بالدبابات. فيما أعلن مجلس قيادة الثورة السورية أن الجيش النظامي قام بتدمير ثلث المدينة.
في تطور لاحق. أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان أن مسلحين معارضين قتلوا نحو 80 جنديا من التابعين للنظام السوري في مطلع الأسبوع. وذلك في تصعيد للقتال بعد تهديدهم باستئناف القتال في حال عدم قيام جيش النظام السوري بسحب قواته ووقف إطلاق النار الذي تنص عليه خطة المبعوث الأممي والعربي كوفي عنان.
وعلي صعيد متصل. قال نديم حوري نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة هيومان ووتش إن عمليات المعارضة السورية المسلحة شهدت تصعيدا ملحوظا.
وحذر حوري من انتقال العنف إلي لبنان. موضحا أن الأوضاع في سوريا في حالة غليان. كما أنها تؤجج مشاعر الغضب والنزاع في مدينة طرابلس ثاني أكبر المدن في لبنان.
في غضون ذلك خرجت مظاهرات ليلية في حيي برزة وجوبر في العاصمة دمشق. كما خرج متظاهرون في دوما وزملكا بريف دمشق..وردد المتظاهرون هتافات تندد بخطاب الأسد. وتنادي بنصرة المدن والمحافظات التي تتعرض لحملات الدهم والاعتقال من قبل الجيش النظامي.
وفي حلب. خرج متظاهرون في أحياء الأعظمية والسكري وصلاح الدين. كما خرجت مظاهرة ليلية في ريف حلب وفي دارة عزة. وقد ندد المتظاهرون بخطاب الأسد الأخير وتصرفات الجيش النظامي.
وفي مدينة دير الزور تحدي الأهالي الحصار الذي يفرضه الجيش النظامي علي معظم الأحياء. فخرجوا في مظاهرات ليلية في الحديقة والبوكمال وفق ما أظهرته صور بثها ناشطون علي مواقع الإنترنت.

1 comment
  1. سمير عبد الله 07/06/2012 08:52 -

    الراجل بشار ده اتجنن في عقله .. بدل ما يحرر الجولان اللي اليهود ذلوه وواخدنها منها من45 سنه رايح يقتل شعبه . يعني لو احترم نفسه واستقال والشعب يشوف مصلحته مش ده أفضل . وازاي جيشه موافقه علي خيبته دي . ازاي الاخ يقتل اخوه والاب يقتل ابنه . لازم الجيش كمان يعقل ، ما فيش اجرام كده .. احنا محتاجين لكل شاب لان حرب التحرير مع العدو الصهيوني لم تبدأ بعد . اتقوا الله في انفسكم وأهليكم واتقوا النار قودها الناس والحجاره .

أضف تعليقاً