مقتل وإصابة عشرة في أعمال عنف بالعراق

أعلن الجيش العراقي امس مقتل خمسة من عناصره وإصابة خمسة اخرين من بينهم امرأة في حادثين منفصلين بمدينة الموصل .
وقالت مصادرعسكرية إن أربعة من عناصر الجيش قتلوا وأصيب مدنيان اثنان اثرانفجارعبوة ناسفة استهدفت موقع رتلا لقوات الجيش العراقي من الفرقة الثالثة المتمركز في منطقة البعاج غربي الموصل.
واضافت المصادر ان ضابط بالجيش العراقي برتبة رائد قد قتل وأصيب اثنان من الجنود وامرأة جراء انفجار عبوة ناسفة اخري استهدفت دورية للجيش العراقي في حي الحدباء شمالي الموصل .
من ناحية اخري أفاد مسئول عراقي بان عملا تخريبيا وقع امس استهدف منظومة أنابيب في حقل نفطي شمالي مدينة كركوك.
وصرح مصدر محلي بان العمل التخريبي الذي وقع في حقل باي حسن قد اسفر عن الحاق إضرار بالحقل وتسرب كميات كبيرة من النفط الخام مشيرا الي أن فرق الدفاع المدني هرعت إلي مكان العمل .
يذكران حقل باي حسن الذي يقع شمالي مدينة كركوك يعد من الحقول الكبيرة ويبلغ متوسط الإنتاج فيه بين 170-190 ألف برميل في اليوم.علي صعيد اخر دعا رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق اليونامي مارتن كوبلر مجلس النواب العراقي إلي اختيار مجلس مفوضية الانتخابات الجديد لضمان إجراء انتخابات مجالس المحافظات في وقتها المناسب. وقالت عائشة البصري مسئولة الاعلام في بعثة الأمم المتحدة بالعراق إن كوبلر طالب حكومة كردستان ومفوضية الانتخابات باتخاذ الخطوات اللازمة لهذا الغرض وفقا للمعايير الدولية إثر تأجيل موعد إجراء انتخابات مجالس محافظات الإقليم. وأوضحت البصري أن رئيس البعثة الدولية أكد علي أن البعثة ستواصل عملها في التحضير لقيام الانتخابات بما فيها انتخابات مجالس المحافظات التي من المقرر إجراؤها في كافة أنحاء العراق العام المقبل.

أضف تعليقاً