دفن مبارك عند الوفاة في مقابر القوات المسلحة

استجاب اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية لطلب الرئيس السابق حسني مبارك بنقل نجله علاء إلي سجن مزرعة طرة ليكون بجواره بمستشفي السجن بجانب نجله جمال بعد أن ساءت حالة الرئيس السابق.
أكد مصدر مسئول ان حالة مبارك متدهورة للغاية حيث يعاني بين لحظة وأخري من توقف ضربات القلب وضيق في التنفس واغماءات متتالية وإلي جواره الفريق الطبي المكون من أجهزة الداخلية ومع ذلك فحالته تتدهور بسرعة شديدة.
كان الرئيس السابق قد تقدم بطلب إلي الداخلية لنقل نجله علاء ليكون بجواره بجانب نجله جمال نظرا لسوء حالته الصحية وفي اطار قانون السجون الذي يقضي بلم شمل الاسرة في حالة سجنها معا وتحقيقا لمبدأ حقوق الانسان.
قال مصدر أمني ان هيئة الدفاع المتطوعة عن الرئيس مبارك تقدمت بطلب إلي النائب العام للافراج الصحي عن الرئيس السابق..أكد مصدر أمني رفيع المستوي أن قطاع السجون لم يبت إلي الآن في الطلب الذي تقدم به الدفاع عن مبارك لنقله للعلاج إلي خارج السجن نظراً لصعوبة حالته حيث انه يعيش الآن علي جهاز لا نعاش قلبه نظراً لسوء حالته والتي تسبب له ما بين الحين والآخر فقدان وتوقف القلب حيث يقوم جهاز الصدمات علي اعادته إلي العمل بعد توقفه وكذا علي جهاز التنفيس الصناعي الذي يحاولون به تقديم تنفس صناعي له في حالة ضيق التنفس التي تتوالي عليه من وقت لآخر وبسرعة شديدة مما يعني أن حالته متدهورة لأقصي درجة ولهذا يصعب علي اللجنة الطبية اتخاذ قرار بالنقل خوفاً من وفاته أثناء النقل وأيضا ما إذا كان يتم نقله عن طريق طائرة أم سيارة اسعاف وأيضاً يتم دراسة المكان المناسب لنقله وما إذا كان يصلح أم لا..ولهذا كله فإن السجون إلي الآن لا تستطيع اتخاذ قرار بنقله من عدمه.
اما صدور حكم جنائي علي ضابط بالقوات المسلحة.. ينزع منه جميع الرتب والأوسمة والأنواط التي تلقاها طوال خدمته وأما في حالة صدور حكم بالبراءة في النقض فيتم رد اعتباره وإعادة كل مانزع منه.. وحول ما إذا كان من حقه ان يخرج في جنازة عسكرية أم لا قال المصدر أنه أيضا لا يحق له الخروج في جنازة عسكرية.
وفي حالة وفاة مبارك يتعذر دفنه في المقبرة الخاصة بحفيده نظراً لعدم تأمينها ومن الممكن ان يتم الاعتداء عليها مما يتبع ذلك من آثار سيئة علي الأمن العام لهذا فمن المرجح ان يتم دفنه في المقابر الخاصة بالقوات المسلحة نظر اً لأنها مؤمنة.
ونفي مصدر أمني ما تناقلته بعض المواقع الاخبارية علي شبكة المعلومات الدولية حول دخول مبارك في حالة غيبوبة.
وأوضح المصدر أنه مازال يعاني من عدم استقرار حالته الصحية. وارتفاع في ضغط الدم وذبذبات أذنيه تسبب له ضيقا في التنفس دفع أطباء المستشفي إلي وضعه علي جهاز التنفس الصناعي.

8 comments
  1. محمد 18/06/2012 19:10 -

    مبارك ماكنش بيخلى حد شريف بين الحاشيه بتوعه يبقى ليه شفيق كان موجود لانه حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااامى وكلب

  2. احمد جمال عرفات 18/06/2012 06:10 -

    سبحان المعز المذل مين كان يتخيل النهاية دى لمبارك ؟لكن نهاية الظلم ظلمات فاعتبروا يا أولى الألباب

  3. انجى 13/06/2012 16:38 -

    حرام عليكو اتقوا اللة يادعاة الدين 00الدين برئ منكم00واللة لاانا من الحزب الوطنى ولاكنت راضية عن ما عملوة بنا 00لاكن شفيق رجل هذة المرحلة وهو مكنش من الحزب الوطنى ولم يحلف اليمين امام مبارك 00ولاكن كان اول رئيس وزرة للثورة 00ولو كنتم تركتوة كان اتقى اللة فينا 00مش اللى عملة فينا شرف من ضعف واحتجاجات000انشاء اللة احمد شفيق000000000مصر حرة مصر قوية 0000

  4. محمد عثمان 12/06/2012 22:07 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهميش تدى صوتك الا الى يستحقه انتخبو محمد مرسى رجل المبادء والاخلاق ابعدو عن احمد شفيق ابعدو عن النظام السابق ابعدو ياشعب مصر العظيم عن ازل والمهانه انتخبو رجل يتقى الله فينا تحيا مصر حره مستقله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  5. حسام المصري 12/06/2012 13:27 -

    شفيق كان وزير في وقت خلع مبارك حرام عليه اللي يعطي له صوته

أضف تعليقاً