صباحي يطالب بوقف انتخابات الاعادة الرئاسية

طالب حمدين صباحي المرشح الخاسر في انتخابات رئيس الجمهورية محكمة القضاء الاداري امس بالغاء نتائج الجولة الاولي من انتخابات رئاسة الجمهورية. والتي تم الاعلان عنها يوم 28 مايو الماضي. ووقف انتخابات الجولة الثانية بين د. محمد مرسي مرشح جماعة الاخوان المسلمين والفريق أحمد شفيق مع الحكم باعادة العملية الانتخابية بكاملها بعد تلافي أوجه التجاوزات بقاعدة بيانات الناخبين.
كما طالب باحالة المادة الخامسة من قانون مباشرة الحقوق السياسية الي المحكمة الدستورية العليا للفصل في مدي دستوريتها وهي المادة التي تعطي لمصلحة الاحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية الاحقية في احداث قاعدة بيانات الناخبين طبقا للرقم القومي. بينما نصت المادة 39 علي الاشراف القضائي الكامل علي الانتخابات. وبالتالي يجب ان تكون اللجنة الرئاسية صاحبة الاختصاص في هذا.
وقال صباحي في جلسة امس ان ترك أمر اعداد كشوف الناخبين بالكامل لوزارة الداخلية دون مراقبة او اشراف عليها وتنقية كشوف الناخبين من المتوفين والمحكوم عليهم والمجندين وغيرهم ممن لا يحق لهم التصويت يعطي مجالا واسعا للتزوير والتلاعب بالعملية الانتخابية. مطالبا المحكمة بالزام وزارة الداخلية بتسليمه “صباحي” نسخة من قاعدة بيانات الناخبين التي تم علي اساسها انتخابات الجولة الاولي من الانتخابات الرئاسية.

1 comment
  1. عيب يااخ حمدين انت كنت موقرا ونرجو ان تثبت على حال موسى احترم نفسة وقبل الهزيمة فنرجو منك دلك ايضا
    فانتم لاتستطيعون فعل اى شىء لمصر لان المسالة كدة دخلت فى لعب العيال

أضف تعليقاً