استقبال رحلات الشارتر من تركيا

أكد منير فخري عبد النور وزير السياحة . علي تميز العلاقات المصرية التركية وهو ما يساعد علي زيادة التعاون السياحي بين البلدين خاصة أن المقصد السياحي المصري يتميز بدفء المناخ في فصل الشتاء مما يساعد علي جذب المزيد من السياح الأتراك في فصل الشتاء . مشيرا إلي استمرار أن وزارة السياحة المصرية في تنفيذ خطتها لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلي مصر إلي معدلاتها قبل ثورة 25 يناير وأن الإحصائيات تشير إلي بدء التعافي الفعلي للسياحة المصرية . مؤكدا أنه من المتوقع أن تشهد السياحة المصرية تطورا حقيقيا بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية.
جاء ذلك خلال ترحيب عبد النور بزيارة وفد إعلامي وفني تركي لمحافظة جنوب سيناء استمرت لمدة أربعة أيام قاموا خلالها بجولة سياحية في شرم الشيخ استقبلهم خلالها المحافظ اللواء خالد فوده ..
أوضح اللواء خالد فوده أن الوفد التركي ضم ستة صحفيين وأحد أشهر الفنانين في تركيا الذين قاموا بزيارة المعالم السياحية في جنوب سيناء ومارسوا العديد من الأنشطة السياحية في البحر الأحمر وقاموا بعقد مؤتمر صحفي في نهاية زيارتهم أشادوا خلاله بالانتشار الامني في شرم الشيخ وتميز المنتج السياحي وتنوعه. كما أكد أن مصر تتمتع بمكانة متميزة عند الشعب التركي نظرا لتميز العلاقات بين البلدين.
أشار المحافظ إلي قيام إحدي شركات الطيران التركية بتسيير رحلة طيران عارض “شارتر” إلي مصر بدءا من شهر يوليو المقبل بواقع رحلة أسبوعيا علي أن تزيد إلي رحلة يوميا بعد زيادة الإقبال عليها مشيرا إلي أن هذه الرحلة تأتي في إطار الجهود المبذولة لجذب مزيد من السائحين إلي مصر من السوق التركية. حيث جاءت تركيا ضمن الدول التي وافق الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء علي أن يحصل سائحو هذه الدول علي تأشيرة دخول إلي مصر مباشرة في المنافذ المصرية.
يذكر أن الإحصائيات أكدت نمو الحركة السياحية الوافدة من السوق التركية حيث بلغت نسبة الزيادة في عدد السائحين الأتراك الوافدين إلي مصر 21% خلال الفترة يناير / أبريل 2012 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي كما بلغت نسبة الزيادة في عدد الليالي السياحية في نفس الفترة 5,20%.

أضف تعليقاً