مصر انتخبت وأنجبت توأم

في روما بعد العصر الملكي أصبح هناك أكثر من قنصل لروما و وُزع عليهم حكم روما بحيث يحكم كل منهم ستة أشهر وبعد ذلك يتسلم القنصل الذي يليه الحكم حتي إذا ما وجد شعب روما في أحدهم الكفاءة والقدرة على حكم البلاد يكون هو الحاكم . هكذا سخر الحاضرون في برنامج “هالة سرحان” ناس بوك على قناة روتانا مصرية من الإنتخابات الرئاسية الأخيرة والتي لم تحسم نتيجتها حتى الآن وشبه الحاضرون في البرنامج حال مصر الآن بحال روما بعد العصر الملكي ،حيث يمكن للدكتور “محمد مرسي” أن يحكم ستة أشهر ويليه منافسه الفريق “أحمد شفيق” في الحكم لستة أشهر أخرى والشعب يقرر بعدها من الأصلح.
جاء هذا في الوقت الذي أعلنت الإخوان المسلمين فوز مرشحها الدكتور “محمد مرسي” بفارق أكثر من ثمنمائة ألف صوت، وفي الوقت نفسه أكد مسؤولون حملة الفريق “أحمد شفيق” فوزة بفارق نصف مليون صوت عن منافسه “مرسي”.
من جانبه ذكر الدكتور “عصام العريان” القيادي بجماعة الإخوان المسلمين في تصريحاته لجريدة الوطن أن نتيجة الإنتخابات محسومة لصالح “مرسي” ولا داعي لتأجيلها و أن الطعون المقدمة سوف يتم رفضها بالضرورة .
وفي ضوء قضية التسويد التي أُتهمت بها جماعة الإخوان المسلمين بتسويد بطاقات لصالح مرشحهم الدكتور “مرسي” ذكر الأستاذ “محمد الباز” الكاتب والصحفي أن هذه القضية إنما أريد بها تشويه جماعة الإخوان المسلمين إعلامياً وأن هناك لعبة تمت في إعلان النتائج ضد الإخوان.

أضف تعليقاً