مظاهرات القصير بعد اختفاء فتاة مسيحية بالبحر الاحمر

ثفت مباحث البحرالأحمر جهودها لكشف غموض اختفاء فتاه قبطية ومحاولة إعادتها لأسرتها ومازال أقاربها وعدد من الأقباط يواصلون التجمهر والتظاهر أمام قسم شرطة القصير وأمرت النيابة بالتحفظ علي الشاب المسلم المتهم بمعرفة مكان إختفائها.
وكان قد تجمهر ما يقرب من مائة متظاهر من الأقباط.. مساء أول أمس.. أمام قسم شرطة القصير.. بسبب اختفاء فتاه قبطية.. وعدم عودتها لمنزلها.
حيث تلقي اللواء مصطفي بدير.. مدير أمن البحرالأحمر.. بلاغا من فاروق. ف. يفيد اختفاء نجلته وتدعي هند 19 سنة دبلوم صنايع وإنها خرجت من منزلها بمدينة القصير لتذهب إلي الكنيسة ولكن لم تعود ووجهوا الاتهام لشاب مسلم يدعي شريف. د. م. يعمل نجار مسلح.وهو جارهم وكانت هناك علاقة تربطه بالفتاة قبل خطبتها لشاب قبطي وقد يكون وراء اختفائها أو علي علم بمكان تواجدها.
وعلي الفور تم تشكيل فريق عمل برئاسة العميد جرير مصطفي مدير إدارة البحث الجنائي للتحري عن الواقعة وكشف غموض اختفاء الفتاه وتم القبض علي الشاب المسلم المتهم والذي أنكر معرفته بالفتاة أو أن يكون شاهدها الأيام الأخيرة وأمرت نيابة القصير التحفظ عليه لحين العثور علي الفتاه ومعرفة الحقيقة وحتي لا يثير إخلاء سبيله وخروجه إثارة البلبلة وتصاعد الموقف بين العائلتين والطائفتين.
وتعاطف مع الشاب المسلم عدد من أهالي المدينة المسلمين وتجمهروا أمام القسم ولكن تم تهدئتهم وصرفهم حتي لا تأخذ القضية أبعادا أخري واستمر الأقباط في تظاهرتهم.
هذا ويتدخل كبار العائلات بالقصير لتهدئة المتجمهرين حتي لا تتحول المشكلة لفتنة طائفية لم تعرفها المدينة من قبل.
وأكد عدد من شهود العيان إنهم رأوا الفتاه الإثنين الماضي قبل اختفائها في الكنيسة برفقة خطيبها وحدثت مشادة بينهما وانصرفت علي اثرها ولم تظهر مرة اخري.

4 comments
  1. تبر قديم 07/12/2012 15:00 -

    شكرا ( رجاء) وبجد انا من زمان قوي بروح القصير بالشهور- من ايام ماكنت شاب صغير- ايام ماكان اخر القصير سور المستشفي القديم بعدها جبل وكان فيه عائلات مسيجيه من نقادا ونجع حمادي وكانوا بيشتغلوا ويتاجروا في القصير ماتعرف مين مسيحي ومن مسلم منعول ال اوقد الفتنه في بلد زي القصير معروفه بهدوئها باتمني من كل مندره او دار مناسبات في القصير تطلع مجموعه للبحث عن البنت حيه او ميته وكل واحد يلزم حدوده بالادب والله ال مستعان

  2. على فكرة حرام كدة كل فتاة تاسلم يقولو مخطوفة هو مش فية حرية عقيدة والشاب دة ذنبة ايةياخذوة علشان مجرد الشك فية هذا ظلم عظيم

  3. عادل 11/07/2012 19:41 -

    هى كل بنت مسيحية تضيع او تروح مكان حاسة انة امن بالنسبة اليها يتهموا فيها شاب مسلم والاغرب من ذلك يتم القبض علية بدون اى وجة حق
    ياريت تفوقوا وتحطوا كل شىء فى مسارة الصحيح

  4. رجاء الاهتمام 06/07/2012 01:22 -

    لا معلش البمعلومات اللى سيادتك قايلها غلط اولا هى عندها 23 سنة لانى انا من نفس البلد ومقرب جدا ليهم و ثانيا ابوها متوفى يعنى يتيمة يابشر والشاب اسمه ياسر مش شريف ( وتعاطف مع الشاب المسلم عدد من أهالي المدينة المسلمين وتجمهروا أمام القسم ولكن تم تهدئتهم وصرفهم حتي لا تأخذ القضية أبعادا أخري ) المنشت ده كله غلط فغلط بالعكس الاخوة المسلمين كانوا واقفين معانا بيطالبوا برجوع البنت رفقا بوالدتها الارملة(وأكد عدد من شهود العيان إنهم رأوا الفتاه الإثنين الماضي قبل اختفائها في الكنيسة برفقة خطيبها وحدثت مشادة بينهما وانصرفت علي اثرها ولم تظهر مرة اخري.) والجزء ده كمان غلط فغلط لانى انا كنت فالكنيسة والكلام ده محصلش اصلا لانه ببساطة خطيبها مش من نفس البلد اصلا وعلى بعد ساعتين سفر وهى بس اللى كانت موجودة هناك فالكنيسة مع والدتها دخلت وخرجت من الكنيسة بعد ذلك بمفردها واحنا دخلنا وسبناها مع اصدقائها ولم نعرف اين هى حتى الان …………. الرجاء التأكد من الحقائق قبل النشر لان دى اعراض ناس يابشر ,واعادة نشرها صحيحة

أضف تعليقاً