اقتحام المسجد الأقصى للاحتفال بعيد العرش اليهودي

حذرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” امس السلطات الاسرائيلية من اندلاع انتفاضة ثالثة ردا علي استمرار الانتهاكات في القدس.
وقال المتحدث باسم حماس فوزري برهوم إن الأجواء التي تخيم علي الأراضي الفلسطينية بعد اقتحام المسجد الأقصي من قبل الشرطة الإسرائيلية وجماعات المستوطنين تنذر باندلاع انتفاضة ثالثة.
وأضاف أن هذه الأحداث شبيهة بالأجواء التي سبقت انتفاضة الأقصي التي اندلعت في سبتمبر 2000.
كما اتهم الناطق باسم حماس حكومة إسرائيل بانتهاج خطط عنصرية لفرض سيادة يهودية علي المسجد الأقصي ومدينة القدس مستغلة في ذلك تواطؤ السلطة الفلسطينية والضعف العربي والإسلامي.
واندلعت مع ساعات صباح امس مواجهات وعراك بالأيدي بين مصلين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية عقب أداء عدد من المستوطنين وحاخامات يهود طقوسا ¢تلمودية¢ في باحات المسجد للاحتفال بعيد العرش اليهودي.
وذكرت المصادر أن الشرطة استخدمت العصي الكهربائية وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المصلين الفلسطينيين الذين احتجوا علي دخول الجماعات الاستيطانية إلي المسجد الأقصي.
وأوضحت المصادر ذاتها أن عناصر الشرطة كثفوا من تعزيزاتهم في محيط المسجد الأقصي وبواباته الخارجية واعتقلوا أربعة صحفيين ومصورا تلفزيونيا وفتاة من داخل المسجد الأقصي.
في سياق اخر قالت مصادر فلسطينية إن مستوطنين خطوا شعارات مسيئة للسيد المسيح باللغة العبرية علي باب مدخل دير تابع للرهبان الفرنسيسكان في جبل الزيتون في القدس.

2 comments
  1. عيون حقيقه 13/04/2014 21:28 -

    انا بس بدى من دولة تعطينى ضو اخضر

  2. عيون حقيقه 13/04/2014 21:27 -

    ازا ما بدن يعقلو انا ناوى على شغله اما ازا ضبطت رح افوت توطى راسها لالى زى فيران

أضف تعليقاً