انتهاء مراسم تشييع جثمان شقيقة الرئيس مرسى بالشرقية

انتهاء مراسم تشييع جثمان شقيقة الرئيس مرسى بالشرقية

كتب / وليد الدباوى – محمد سليمان

شهدت قرية العدوة التابعة لمركز ههيا بمحافظة الشرقية تواجداً أمنياً مكثفاً بعد أن تجمع الآلاف من الأهالى بقري ومدن الشرقية المختلفة للمشاركة فى تشييع الجثمان في تشييع جثمان السيدة فاطمة مرسي العياط شقيقة الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية بعد أداء صلاة الجنازة والذي تقدم في صفوفها الرئيس وأشقاؤه وأبناؤه والمستشار حسن النجار محافظ الشرقية وعدد من قيادات حزب الحرية والعدالة وألقى إمام المسجد خطبة عقب صلاة الظهرحث فيها الأهالى المجتمعين على مواساة الرئيس بضرورة الالتفاف خلفه والوقوف بجانبه ضد من يحاولون تخريب الوطن وتفريق صفوف الأمة حيث من الله على مصر برئيس يحمل القرآن الكريم. وتلقى الرئيس العزاء من أهل بلدته ، قرية العدوة التابعة لمركز ههيا بمحافظة الشرقية ، ووفود المعزين من محافظة الشرقية وعدد من رموز حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين وأهالي الشرقية الذين حرصوا على التواجد مبكرا لمواساة الرئيس وحضور تشييع الجنازة التعزية فى وفاة شقيقته وعقب انتهاء مراسم الدفن وجه الرئيس محمد مرسي كلمة من سرادق العزاء الذي اقامته جماعة الاخوان المسلمين ، وشكر كل من حضر الجنازة، وشارك في تعزيته، واختص البابا تواضروس الثاني بالشكر الأول على اهتمامه وتوجيه وفد من الكنيسة المصرية للمشاركة في الجنازة.
وقال الرئيس مرسي، بعد انتهاء مراسم تشييع جثمان شقيقته: “أعدكم أننا سوف ننتهي من مهزلة غزة ومايحدث فيها اليوم”. أن ما زال العشرات من شباب وشيوخ القرية يتوافدون على منزل أسرة الرئيس لتقديم واجب العزاء ومشاركتهم الأحزان واستقبلهم سعيد مرسى شقيق الدكتور محمد مرسى .

من ناحية أخرى ناشدت رئاسة الجمهورية كافة الصحف ووسائل الإعلام الامتناع عن نشر أية تعازي في وفاة شقيقة رئيس الجمهورية التى وافتها المنية امس الاثنين.ومن المقرر اقامة العزاء اليوم عقب صلاة المغرب بمسجد الشربتلي بالتجمع الخامس .

أضف تعليقاً