النائب العام يحقق في احداث محمد محمود الاخيرة

النائب العام يأمر بالتحقيق الفوري في احداث محمد محمود والوقوف على ملابسات الواقعة

كتب / وليدالدباوى ومحمدسليمان

أصدر  المستشارعبد المجيد محمود النائب العام تعليماته لرؤساء وأعضاء نيابة وسط القاهرة الكلية بسرعة التحقيقات فى أحداث المصادمات التى جرت مرة اخري بشارع محمد محمود المؤدى لوزارة الداخلية

وعلى الفور انتقلت النيابة العامة إلى المستشفيات لسؤال المصابين فى تلك الأحداث من المدنيين وقوات الشرطة وتلقى التقارير الطبية الخاصة بهم وبالانتقال والمعاينة تبين خروج المدنيين جميعا بعد تلقى الإسعافات اللازمة.
وعقب تلك الاحداث أشارالمستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمى للنيابة العامة أن النيابة أمرت باستدعاء المصابين جميعا لسؤالهم فى التحقيقات كما أمرت بندب المعمل الجنائى لفحص المضبوطات التى تم العثور عليها بموقع الحادث، وطلب تسجيلات الكاميرات المثبتة فوق مبنى مجمع التحرير والاستعلام عن المسئول عن صفحة (مشاغبون) على شبكة التواصل الاجتماعى (فيس بوك) من إدارة المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية.
كما أضاف أن النيابة تستجوب حاليا المتهمين الذين تم ضبطهم فى تلك الأحداث والبالغ عددهم 19 متهما واستكمال التحقيقات لتحديد المسئولية الجنائية.
كما افاد المستشار السعيد بأن نيابة وسط القاهرة تلقت صباح اليوم محضرا من الشرطة يتضمن فيه وقوع إصابات بين بعض أفراد الشرطة من الجنود والضباط، والمدنيين أثناء تظاهر بعض القوى الثورية وائتلافات الشباب فى شارع محمد محمود.بالاضافة إلي إشعال النيران بإحدي المدارس وتهشم الأبواب الحديدية وزجاج النوافذ.
كما تضمن المحضر عن احداث محمد محمود قيام مئات المتظاهرين بالاشتباك مع قوات الأمن فى محيط وزارة الداخلية مساء أمس أثناء قيام بعض المتظاهرين باعتلاء السور الخرسانى بشارع يوسف الجندى المؤدى لوزارة الداخلية وإلقاء زجاجات المولوتوف والشماريخ والحجارة تجاه قوت الأمن المتواجدة لتأمين منافذ وزارة الداخلية.
كما تضمن المحضر إصابة 24 جنديا بجروح وحروق وكدمات مختلفة أثناء الاشتباكات مع المتظاهريين المدنيين وكذلك أصابة ثمانية ضباط بينهما اثنان بإصابات بالخرطوش ومن المدنيين أصيب 38 شخصا بجروح وكدمات وإصابة اثنان من طلقات خرطوش وجارى الان التحقيق للوقوف على ملابسات الواقعة

1 comment
  1. ابواميرة 26/11/2012 14:10 -

    النايب العام عبدالمجيدمحمود اكفى من تولى منصب النايب العام في مصر ويكفيه فخر انه تصدى للممارسات الخاطية تبع الاخوان وتدخلهم في شوون القضاء واحكامه فله كل التحايا من كل شعب مصرالاحرارالشرفاء

أضف تعليقاً