احداث غزة الاخيرة : اسرائيل مستمرة في العدوان

استمرت الغارات الاسرائيلية علي غزة والقصف الصاروخي الفلسطيني لإسرائيل أمس لليوم الثامن رغم جهود الهدنة من جانب مصر والولايات المتحدة الأمريكية وبان كي مون سكرتير عام الأمم المتحدة التي تهدف الي وقف العنف الذي راح ضحيته أكثر من 150 شهيداً فلسطينياً وعشرات الجرحي وخمسة قتلي اسرائيليين وعشرات الجرحي.
أكد الجيش الاسرائيلي أمس لأول مرة وقوع ضحايا بين صفوفه من جراء القذائف الصاروخية الفلسطينية كما اكد مصرع مقاول مدني يعمل لصالح وزارة الدفاع الاسرائيلية حيث سقطت الصواريخ الفلسطينية طويلة المدي قرب القدس واصابت قذيفة منشأة داخل تل أبيب.
واستهدفت الغارات الاسرائيلية منزلا من ثمانية طوابق يضم مكتب وكالة الأنباء الفرنسية وذكر مصور مكتب الفرنسية أن النيران اشتعلت في الطابق السابع بينما ذكرت اسرائيل أن المبني يضم مكتبا للمخابرات العسكرية الفلسطينية التابعة لحركة حماس. وقالت الإذاعة الإسرائيلية انه تم تحذير الصحفيين من الاقتراب من منشآت حماس حتي لا يتم استخدامهم كدروع بشرية.
أصدر رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي بيني جانتر أمس تعليماته الي الجيش بمواصلة العملية العسكرية في قطاع غزة خلال اجتماعه مع كبار الضباط.. وقال ان الاتصالات الجارية في مصر حول التهدئة المحتملة لاتؤثر علي نشاطات الجيش الإسرائيلي.
واستهدف سلاح الجو الاسرائيلي في وقت مبكر من صباح أمس *مجمع أبو خضره الحكومي * الذي يضم عدة وزارات وهيئات خدمية فلسطينية حكومية بثمانية صواريخ أطلقتها مقاتلات ¢إف 16¢ وقد تم تدميره بالكامل.
وقد لحق مكتب قناة *الجزيرة* الفضائية الواقع في برج الجلاء بجانب مجمع أبو خضرة المجاور الي أضرار جسيمة بعد قصف المجمع دون وقوع إصابات بين العاملين فيماأدي القصف إلي تضرر عدة منازل مجاورة واندلاع حريق في أحدها بخلاف انقطاع الكهرباء علي معظم مناطق غزة جراء القصف.
قصف سلاح الجو الاسرائيلي ليلة أمس الأول برج نعمه في قلب مدينة غزة حيث لحقت اضرار بعدد من المكاتب الإعلامية من بينها مكتب وكالة الأنباء الفرنسية دون وقوع إصابات بين صحفييها.
وفي جنوب قطاع غزة أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية علي المقر الرئيسي لمركز شرطة محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة بالصواريخ ما أدي إلي تدميره تماما.
كما دمر الاحتلال جسر وادي غزة للمشاة الذي يربط بين مخيم النصيرات ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة.
كما استهدف سلاح الجو فجرا منزل القائد في كتائب القسام الذارع المسلحة لحركة حماس أمجد أبو النجار في منطقة معن بخان يونس جنوب القطاع وتمت تسويته بالأرض دون الإبلاغ عن إصابات حيث لم يكن به احد من قاطنيه فيما تضررت المنازل المجاورة.
بينما اعلنت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية التي وصلت القدس أمس الأول في محاولة لانهاء العنف المتبادل انه لن يتم الاعلان عن هدنة إلا بعد الاجتماع مع المسئولين الفلسطينيين في رام الله والقاهرة.
من ناحية أخري قال عزت الرشق القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن الجهود المصرية للتوصل إلي وقف لإطلاق النار مع إسرائيل*تعطلت لأن الحكومة الإسرائيلية لم ترد حتي الآن علي المقترحات*.
أضاف الرشق: *نحن مازلنا في انتظار الرد الإسرائيلي وسيكون الإعلان اليوم الخميس*.
واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية من طراز “أف – 16” أمس غاراتها الجوية علي جنوبي قطاع غزة بالقرب من منطقة الحدود المشتركة مع مصر.
ذكر شهود العيان أن أعمال القصف بدأت في السادسة صباح أمس بقصف صاروخي وباستخدام القنابل شديدة الإنفجار وذلك بدءا من ساحل البحر المتوسط شمالا حتي جنوب ميناء رفح البري مع التركيز علي الأنفاق الأرضية.
أشار شهود العيان إلي أن القصف يتواصل وأن الطائرات الإسرائيلية قامت بنحو 30 غارة حتي الآن في محيط المنطقة الحدودية.مستشار هنيةاستهدف سلاح الجو الإسرائيلي أمس منزل عصام الدعليس المستشارالشخصي لرئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية الواقع في وسط قطاع غزة.
قالت مصادر طبية وأمنية انه تم استهداف منزل الدعليس الواقع في مخيم *النصيرات* بصاروخين وسط القطاع وتم تدميره تماما دون الإبلاغ عن وقوع إصابات حتي الان فيما أصيبت المنازل المجاورة بأضرار.
كثف سلاح الجوالإسرائيلي من غاراته علي قادة حركة حماس وأيضا قادة كتائب عز الدين القسام الذراع المسلحة لحماس الذين تركوا منازلهم مع بدء التصعيد ضد القطاع.
أعلنت القسام في بيان جديد عن قصف مستوطنتي كريات ملاخي بـ 3صواريخ جراد والعين الثالثة بـ 4 صواريخ.

3 comments
  1. عمر فتحي دعميش 21/02/2018 11:05 -

    الخبر الهام اين تقع مصر من اصتراد الغاز من اسرائيل

  2. محمد عبد الفتاح 23/07/2014 21:19 -

    يا اهل الغزة ان عجزنا عن نصرتكم فلن نعجز ابدا عن الدعاء لكم

  3. ماندواحمدمحمد 29/11/2012 03:15 -

    حرام الى بيحصل فى فلسطين واحنا واقفين نتفرج لازم يكون لمصر موقف

أضف تعليقاً