محاصرة المحكمة الدستورية وتهديد القضاة بالقتل

قامت مجموعة من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين وانصارهم من التيار السلفي والجماعات الاسلامية بمحاصرة مقر المحكمة الدستورية في المعادي واعتصموا امام مبنى المحكمة الدستورية منذ امس  ومنعوا القضاة من الدخول وهدد بعضهم بحرق المحكمة الدستورية و اغتيال القضاة .

ويقود الشيخ صفوت حجازي المتظاهرين امام المحكمة الدستورية ورددوا منذ توافدهم هتافات : الشعب يريد تطهير القضاء وقال صفوت حجازي انه سيستمر بالاعتصام حتى يصدر الرئيس محمد مرسي امراً بحل الدستورية .

وكان من المنتظر قيام المحكمة الدستورية بالنظر والحكم في قضية حل مجلس الشورى  والجمعية التأسيسية لكتابة الدستور ، وقد وقعت اشتباكات بين المعتصمين امام الدستورية وبين المارة في منطقة كورنيش المعادي .

واعتبر الخبراء السياسيون أن اتجاه جماعة الاخوان المسلمين و حزب الحرية والعدالة والمنتمين لتيار الاسلام السياسي بحشد اعضائهم اعلان للحرب على دولة القانون وسعي الى اسقاطها .

ووصف حمدي قنديل الذي كان يؤيد الرئيس محمد مرسي في الجولة الثانية بانتخابات الرئاسة احداث المحكمة الدستورية  بأنها بلطجة وفضيحة لمصر بين العالم ويجب التصدي لها وقال ان الرئيس يجرنا الى معركة لن ننسحب منها وسنتصدى لها .

وتوقع نشطاء خروج الرئيس محمد مرسي لينكر معرفته بالاشخاص الذي قاموا بـ محاصرة المحكمة الدستورية او تجاهل هذه الفضيحة وعدم التعليق عليها ويعتمد في ذلك على الوقت حتى ينسى الشعب والمعارضة هذه البلطجة.

وانتقد نشطاء تصريح سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل الذي قال انه يعترض على حصار المحكمة الدستورية وقوله انه يجب تركها لممارسة عملها ،  وكأن المتواجدين  في محيط المحكمة الدستورية لم يتحركوا بأوامر من مكتب الارشاد و الجماعة وقالوا ان الاخوان كمن يقتل القتيل ويمشي في جنازته بتصرفاتهم المتناقضة  حيال ما يحدث  .

وسوف يصدر قضاة المحكمة الدستورية بيانا اليوم للتعليق على احداث محاصرة المحكمة الدستورية ، وقد صرحت المستشارة تهاني الجبالي انهم تلقوا تهديدات بالاغتيال وبحرق المحكمة وبأن الامن قد تقاعس عن حماية المحكمة الدستورية لكنها لا تعلم اذا كان هذا التقاعس متعمدا ام غير مقصود.

 يوتيوب بيان المحكمة الدستور حول محاصرة جماعة الاخوان مقر المحكمة

3 comments
  1. أبو محمد 05/12/2012 07:27 -

    حرام عليكم يامضللين منكم لله وحسبي الله ونعم الوكيل فيكم

  2. ايمو 03/12/2012 09:50 -

    هم هددوا مين وحيحرقوا ازاي و الداخلية محصرهم بالقوات والمدرعات من كل حتة
    كفاية حوارات وتضليل

  3. ايمو 03/12/2012 09:45 -

    يا مصريين حرام عليكوا انا كنت هناك ومحصلش كدة كفاية ظلم وافتري

أضف تعليقاً