مظاهرات الاسكندرية : سيدي جابر مليونية الانذار الاخير

يجتمع مئات الآف من المواطنين الان في ميدان سيدي جابر بمحافظة الاسكندرية في مليونية الانذار الاخير التي نزلت ضد الاعلان الدستوري لمرسي والدستور الاخواني .

وكانت مسيرات الاسكندرية قد بدأت منذ عصر اليوم وانطلقت من امام محكمة الحقانية في ميدان المنشية واعلنت ان مطالبها هي رفض الاعلان الدستوري ورفضها لطرح مشروع الدستور للاستفتاء .

ومن الاحزاب المشاركة في مظاهرات الاسكندرية بمليونية الانذار الاخير اليوم : حزب الدستور ، التجمع ، التحالف الشعبي الاشتراكي والمصريين الاحرار ، بجانب التيار الشعبي الذي يتزعمه حمدين صباحي ، وكذلك اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة

ومن هتافات مظاهرات الاسكندرية التي مازالت مستمرة الى الان : الشعب يريد اسقاط الدستور وانت يا مرسي عليك الدور ، ويسقط يسقط حكم المرشد .

وقد شارك عدد كيبر من المواطنين الذين اطلقوا على انفسهم حزب الكنبة والذي لا يشارك عادة في فعاليات و المظاهرات السياسية بالمليونية اليوم للتعبير عن رفضهم افتراءات الاخوان المسلمين عن كونهم اغلبية وانهم يحكمون باسم جميع الشعب وان المواطنين الذي يرفضون الدستور مجرد قلة .

من ناحية اخرى اعلن  غالبية قضاة محكمة الاسكندرية الابتدائية وعددهم 200 قاضي من اصل 219 رفضهم الاشراف على الاستفتاء على الدستور .

أضف تعليقاً