جبهة الخلاص الثوري تستكمل النضال لتحقيق اهداف الثورة

أصدرت جبهة الخلاص الثوري والتي يتزعمها ويشارك بتأسيسها المناضل اليساري كمال خليل والكاتب  عبد الحليم قنديل والدكتورة كريمة الحفناوي والشيخ محمد عبد الله نصر مؤسس حركة ازهريون مع الدولة المدنية واخرون بياناً تعلن فيه عن استمرار نضالها ضد جماعة السلطة الفاشية الموجودة الان ، والممارسات القمعية التي تمارسها واشارت الى انها سوف تكمل مسيرة الثورة الى حين استكمال اهدافها التي نادت بها منذ ثورة 25 يناير 2011 وهي عيش حرية وعدالة اجتماعية وكرامة انسانية : اصدرت البيان  التالي :

تسعى جبهة الخلاص الثورى إلى الإرتباط بجماهير الشعب المصرى العظيم والأصطفاف معه فى معركتنا ضد اعداء العدالة والحرية والكرامة وتوحيد كل الأفراد والقوى والمجموعات الثورية من اجل تحقيق اهداف ثورة 25 يناير المجيدة وهى :
– إسقاط النظام القديم والتصدى لسياسات الحلف الحاكم بين جماعة الأخوان المسلمين وبين هذا النظام القديم والتى تسير فى اتجاه عكسى لأهداف الثورة .. وتحقيق العيش والحرية والعدالة الأجتماعية والكرامة الإنسانية لكل المصريين دون اى تمييز بسبب دين او عرق او لون او مكان او وضع إقتصادى او إجتماعى على اسس من الشفافية والمشاركة والمحاسبة .. الشفافية فى عمل موازنة عامة للدولة بسيطة تبين فيها كل مصادر الدخل ( كقناة السويس مثلاً) وكذلك مصادر الأنفاق بحيث يستطيع أن يفهمها اى مواطن بسهولة تسمى (موازنة المواطن).. والمشاركة هى فى معرفة كل مواطن ما له وما عليه ويشترك فى طرح الحلول والبدا ئل وتصوراته فى إدارة شئون بلاده.. والمحاسبة هى فى إنشاء جهاز رقابة شعبى مستقل لايتبع اى سلطة من السلطات تكون مهمته هى متابعة طرق الأنفاق والحفاظ على ثروات المصريين وتقديم الفسدة واللصوص لقضاء نزيه مستقل بعد تطهيره وإعادة هيكلته.
اهداف جبهة الخلاص الثورى تتحدد فى النقاط التالية :
1- إقامة جمهورية ديمقراطية حديثة ، يكون الشعب فيها هو مصدر كل السلطات.
2- جمهورية ديمقراطية لاتخضع لسلطة العسكر بل يكون وضع المؤسسة العسكرية فيها هو الوضع الوطنى الطبيعى من حيث الحفاظ على أمن وحدود الوطن وسلامة أراضيه.
3- جمهورية لاتخضع لهيمنة رئيس اخوانى يحكم من خلفه مكتب الأرشاد لجماعة الأخوان المسلمين وعصابته اتباع أمراء النفط ولا لأى شكل اوفصيل أستبدادى آخر يفقدنا السيادة على وطننا الغالى .. جمهورية لاتخضع لهيمنة الإدارة الأمريكية الصهيونية.
4- جمهورية العدل والحرية والمساواة بين جميع المواطنين .. جمهورية تقوم على حق المواطنة واطلاق الحريات العامة بما يتوافق مع عادات وتقاليد الشعب المصرى العظيم وإلغاء المحاكم والقوانين الأستثنائية ، جمهورية يصيغ دستورها كل المصريين بلا إستثناء ، جمهورية ضد اى نوع من انواع التمييز وتضمن حقوق الأقليات لأنهم مصريين.
5- الأفراج الفورى عن جميع المعتقلين بالمحاكم العسكرية من الثوار وعن كل سجناء الرأى
6- محاكمة فورية عاجلة وناجزة لسافكى دماء الشهداء والمصابين من رجال نظام مبارك والمجلس العسكرى وقيادات الداخلية وكذلك النظام الحالى وكل من شاركهم بداية من الثورة فى 25 يناير 2011 وحتى تاريخه على كل جرائمهم التى ارتكبوها فى حق شعبنا مهما علت مناصبهم او صغرت طالما هم على قيد الحياة .. لن نترك حق شهيد او مصاب يضيع ابدا.
7- إعادة توزيع الثروة على المجتمع بما يكفل العيش الكريم والعدالة الأجتماعية ويصون كرامة المواطن المصرى ووضع حد ادنى للأجور لايقل عن 2000 جنيه شهرياً وحد أقصى لايتجاوز 25 ضعف الأدنى ، وربط الأجور بالأسعار وتثبيت العمالة المؤقتة وتوفير المشاريع القومية لتشغيل الشباب العاطل وإستصلاح الأراضى وتوزيعها على الفلاحين وشباب الخرجين مع وضع الضوابط لمنع الإتجار فبها وشراء المحاصيل من المزارع بالسعر الطبيعى لها ومنع إحتكار الأسمدة.
8- تشكيل محكمة ثورية عاجلة لكل من نهب ثروات البلاد وشارك فى افساد الحياة السياسية وشارك فى القتل الجماعى للشعب على مدار 30 عام وفى قتل وإصابة الثوار اثناء الثورة وحتى الأن .. وتفعيل مبدأ المحاسبة الناجزة لمصادرة كافة الثروات المنهوبة وردها للشعب.
9- إعادة هيكلة وتحرير كافة مؤسسات الدولة الأعلامية والقضائية والأمنية والدبلوماسية والأقتصادية والثقافية والتعليمية .. الخ من عناصر النظام القديم والحالى وعزلهم سياسياً وإعادة بناء هذه المؤسسات على أسس مبادىء الشفافية والمشاركة والمحاسبة ووفقاً لأهداف الثورة.
10- الخروج من نطاق التبعية والهيمنة الأمريكية الصهيونية الخليجية .. والعمل على بناء وطن قوى يؤمن بالعلم وطن عادل حر نظيف يتسع للجميع والكل فيه امام القانون سواء مهما كان شأنهم ، و كذلك العمل على تأييد ودعم ثورات الشعوب التى تناضل ضد الديكتاتوريات ورفض التدخل الخارجى الأستعمارى ضد ثورات الشعوب والوقوف ضده.
– ان جبهة الخلاص الثورى ليست بديلاً عن او ضد اى جبهات او قوى او مجموعات ثورية آخرى قائمة او حتى احزاب سياسية ، فنحن نؤمن أن كل فرد له دوره وعليه أن يؤديه بأخلاص طالما كان هذا الدور هو من اختياره بإرادته الحرة فى مساره الثورى او السياسى بشرط أن يؤكد ويساعد على تحقيق اهداف الثورة ، ياشعبنا العظيم ياكل ثوار مصر الشرفاء دعونا نصطف جميعاً فى خندق واحد لإسقاط هذا النظام الأستبدادى التتارى المجرم الغاشم.

1 comment
  1. نصار 04/02/2013 07:55 -

    نضال إيه وثورة إيه يا بلطجية يا حرامية ياولاد الـ…… اتقوا الله بقى واقعدوا في بيوتكم أو روحوا أشغالكم أو روحو دوروا لكم على شغل إن كنتم عاطلين أو روحوا اعملوا أي حاجة تفيد البلد وترفع من شأنها اتقوا الله هداكم الله

أضف تعليقاً