تأجير اثار مصر والاهرامات الى دولة قطر مقابل 200 مليار

تسببت الانباء المتداولة حول نية وزارة السياحة تأخير الاثار المصرية ومن بينها منطقة اخرامات الجيزة وابو الهول وجميع المعابد الفرعونية في مصر الى احدى الشركات التي تتبع دولة خليجية وتحديدا دولة قطر ، وقيل انها عرضت 200 مليار دولار لتأجير الاثار مدة تتراوح بين 3 الى 5 سنوات مع الحصول على حق بنقل بعض الاثار والتماثيل خارج مصر .

وقيل ان وزارة السياحة تمهد الساحة الان امام هذا العرض من اجل تأجير الاثار لدولة قطر وذلك من خلال تعطيل قطاع السياحة في مصر ، حتى لا يكون هناك سبيل اخر سوى تأجير اثار مصر ، وكذلك فرض رسوم عالية على الوفود القادمة للسياحة واصدار قرارات تصعب من زيارة الوفود السياحية  للاماكن الاثارية .

وقد ربط بعض النشطاء بين عرض تأجير الاثار الى قطر وبين ما قاله الدكتور محمد مرسي خلال حملته في انتخابات الرئاسة بأنه سوف يأتي باستثمارات لمصر تبلغ 200 مليار دولار حال فوزه ، وربطوا ايضا بين حادث انفجار منطاد الاقصر والذي راح ضحيته 19 سائح واشار البعض الى احتمال كونه مفتعل خاصة ان الانباء عن تأجير الاثار تسربت بعد هذا الحادث مباشرة .

من ناحية اخرى انفعل الاعلامي جابر القرموطي ومقدم برنامج مانشيت حينما تناول هذا الخبر على الهواء وغضب بشدة وقام بتمزيق الاوراق امامه .

وقد اطلق مجموعة من النشطاء دعوة للتظاهر  لمنع تنفيذ هذا المخطط والتفريط في تراث وتاريخ مصر تحت اسم مش هنفرط في اثار مصر .

 

انفعال جابر القرموطي على الهواء

أضف تعليقاً