تقادم الخطيب يفضح علاقة الاخوان و الرئيس مرسي بامن الدولة

فضح الدكتور تقادم الخطيب احد اعضاء حركة كفاية و مسئول لجنة الاتصال السياسى بالجمعية الوطنية للتغير مواقف جماعة الاخوان المسلمين من ثورة 25 يناير 2011 وكيف رفض الاخوان في البداية المشاركة في مظاهرات 25 يناير والخروج ضد مبارك وقال الدكتور محمد مرسي قبلها بيومين الجالس على كرسي الرئاسة الان انها دعوات مراهقة .
ووجه تقادم الخطيب حديثه الى الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لحركة الاخوان المسلمين ، وذكره بموقف الاخوان من انتخابات 2010 حينما اتفقت القوى الوطنية والسياسية على مقاطعتها ، ثم ذهب قادة الاخوان الى امن الدولة والتقوا بـ حسن عبد الرحمن وعقدوا الصفقات معه ، وشقوا الصف الوطني وقرروا بعد هذا الاتفاق خوض الانتخابات البرلمانية .
واضاف ان الدكتور محمد مرسي كان في اجتماع بمقر حزب الغد يوم 23 يناير 2011 ورفض المشاركة في التظاهر يوم 25 يناير معلقا عليها بأنها دعوات مراهقة .
وقال انهم اتفقوا مع الاخوان يوم 31 يناير 2011 على عدم الاستجابة لدعوة عمر سليمان بالحوار ولكن الاخوان نقضوا العهد وجلسوا مع عمر سليمان واتفقوا معه على اخلاء الميدان .
واشار تقادم الخطيب الى اتفاق القوى الوطنية مع الاخوان في اجتماع بمقر حزب الجبهة على عمل مجلس رئاسي مدني بعد تنحي مبارك وخرجوا من هذا الاجتماع بطلب قدمه محمد البلتاجي الاخواني مع الدكتور حسام عيسى الى المجلس العسكري ، وبعدها ذهب الاخوان منفردين الى المجلس العسكري واعلنوا رفضهم واعتراضهم على فكرة المجلس الرئاسي .

واكمل ان الاخوان اتفقوا معهم على رفض الاستفتاء على الدستور والدعوة الى كتابة دستور جديد ولكن بعد ذلك قرروا التصويت بنعم وحشدوا الجماهير لهذا الغرض .
واستكمل تقادم الخطيب حديثه وقال ان الاخوان حضروا اجتماع الجمعية الوطنية للتغيير في يوليو 2011 ومن بينهم البلتاجي وسعد الحسيني والمحامي الاخواني احمد ابو بركة واتفقوا على تشكيل لجنة قانونية للطعن في نتيجة الاستفتاء لمجلس الدولة ، ثم توجهت جماعة الاخوان بعدها الى المجلس العسكري وكونوا تحالف ضده .

واشار تقادم الخطيب كذلك الى التلاعب الذي قامت به جماعة الاخوان المسلمين حين تم طرح وثيقة السلمي والمبادئ الحاكمة للدستور وكيف اعلن الاخوان موافقتهم عليها مع المجلس العسكري ، ثم قاموا بتحريض القوى السياسية والشارع لرفض هذه الوثيقة .
وذكر تقادم الخطيب ان الاخوان ذهبوا الى المجلس العسكري وهددوا باحراق البلاد اذا تم اختيار الدكتور محمد البرادعي رئيسا للوزراء .
وقال انه خلال فترة الانتخابات الرئاسية وحينما قرر عمر سليمان ترشيح نفسه اتصل البلتاجي بالدكتور عبد الجليل وهو خائف ومذعور وقال متسيبوناش ، وفي جولة الاعادة بين الدكتور محمد مرسي والفريق احمد شفيق اتصل الاخوان بالقوى الوطنية وحاولوا التودد اليهم ، وذكر عصام العريان بالاجتماع في فندق فيرمونت والوعود التي قطعها مرسي على نفسه في حال فوزه بالرئاسة ثم ضرب بها عرض الحائط ورفض تنفيذها .

وتابع انه خلال الانتخابات البرلمانية لعام 2005 كانت هناك صفقة بين الاخوان واجهزة امن الدولة وبأن اللواء خالد ثروت مفتش امن الدولة بالمنيا في 2005 ، تم تعيينه في عهد مرسي مديرا للامن الوطني ، وكان الوسيط بين نظام مبارك والاخوان في صفقة انتخابات 2005 هو الدكتور سليم العوا وقال تقادم ان هناك علاقة بين الكتاتني و خالد ثروت .
وانهى تقادم الخطيب حديثه الى عصام العريان بتذكيره باقتحام السجون وتهريب السجناء وبأن البلتاجي القيادي الاخواني قال قبلها بيوم ( حنخرج الرجالة بتاعتنا ) ، واخيرا قال لو كنت ناسي افكرك يا عصام انا كنت مقاطع الانتخابات وقبل ما انسى السجن في انتظارك .

أضف تعليقاً