هيئة الامر بالمعروف تهدد بملاحقة المواطنين في السويس

استغلت احدى الجماعات الاسلامية تصريحات وقرارات النائب العام بمنح الضبطية القضائية للمواطنين والسماح لهم بالقبض على من يروا انه يرتبك جرماً ،وقررت جماعة الامر بالمعروف والنهي على المنكر في بيان لها انها تنوي القبض على من يخالف شرع الله بشوارع السويس سعيا منها لتطبيق الشريعة الاسلامية وقالت انها تسعى كذلك الى المحافظة على الامن بعد تخاذل قوات الشرطة .

وجاء ايضا في بيان جماعة الامر بالمعروف والنهي على المنكر بانها بموجب نص المادة 37 من قانون الاجراءات الاجنائية فانه يحق لها الامساك بمرتكب اي جريمة تخالف الشرع و القانون.

واعلنت هذه الجماعة عن فتحها الباب امام كل من يرغب في الانضمام اليها والمشاركة في تطبيق شرع الله بمحافظة السويس

وقالت انها سوف تقسم العمل وتوزعه على خمسة اقسام بالمحافظات وتنطلق مجموعة منهم بعد كل صلاة لتنظيم العمل والقاء القبض على من تراه مخالفا من وجهة نظرها اشادت بقرار النائب العام وقالت انه تأخر كثيرا في الوقت الذي انتشر به الفجر في المجتمع.

واثار هذا الاعلان غضب وحنق بين اهالي السويس خاصة انهم مازالوا يتذكرون الشاب احمد حسين عيد طالب الهندسة الذي قتل في شهر يوليو 2012 وعلى يد رجال من جماعة الامر بالمعروف في السويس لانهم وجدوه يجلس مع خطيبته بالشارع العام وهو الامر الذي اعتبروه مخالفاً للشريعة.

أضف تعليقاً