عشرات الخريجين يغلقون مقر المنطقة الأزهرية بشمال سيناء

عشرات الخريجين يغلقون مقر المنطقة الأزهرية بشمال سيناء
شمال سيناء/عبدالله ديور
قام عشرات المحتجين من خريجى الأزهر والمعاهد الأزهرية بغلق مبنى المنطقة الأزهرية بالعريش فى محافظة شمال سيناء بالجنازير.وتم منع دخول العاملين بالمنطقة الأزهرية بشمال سيناء إلى مقر عملهم بالأزهر.. حيث أغلقوا بوابتي الدخول الرئيسية والفرعية ومنعوا جميع العاملين من الدخول الى المنطقة الازهرية.
وصرح عبد الله الدع الوكيل الثقافي للمنطقة الأزهرية أن مجموعة من الشباب من خريجى الثانوية والجامعة الأزهرية قاموا بإغلاق البوابتين بالجنازير ومنعوا رئيس الإدارة المركزية ووكلاء المنطقة وجميع رؤساء ومديرى المراحل التعليمية والعاملين من الدخول.. وذلك لطلب وظائف.
واضاف الى أنه سبق اعتصام مجموعة الشباب خلال الأسبوعين الماضيين، وتم نقل مطلبهم الى قطاع المعاهد الأزهرية ومشيخة الأزهر.. كما قام وفد منهم بلقاء المسئولين بالقاهرة الذين أفهموهم ضرورة وجود درجات خالية والانتظار لحين الاعلان عن وظائف.. الا أنهم عادوا مرة أخرى الى الاحتجاج أمام مقر المنطقة الأزهرية بالعريش. وطالب المحتجون شياخة الأزهر بتوفير فرص عمل لهم، وهددوا بتصعيد اعتصامهم ما لم تلتفت إلى مطالبهم القيادات المسئولة، وقالوا إنهم ضحية إهمال حيث لا يلتفت إليهم أحد.واكد المعتصمين إيمانا منهم بنصرة الحق والوقوف مع المظلوم معلنين تصعيد الأمور إلى أقصى مستوياتها ما لم تتم الإستجابة لمطالبهم .وزيادة أعداد المطلوبين للتعيينات بالأزهر الشريف بشمال سيناء بما يتناسب مع أعداد الخريجين، واقتصار التعيينات بالأزهر على خريجى التعليم الأزهرى، وتعيين خريجى الثانوية الأزهرية بوظائف كاتب رابع بدلا من خريجى دبلومات التجارة، وأن تكون أولوية التعيين لأبناء شمال سيناء والمقيمين إقامة دائمة بها، واشتراك مجموعة من شباب الخريجين فى لجنة فحص طلبات المتقدمين لشغل الوظائف فى المسابقات الأزهرية، وإلغاء قرار ضم المعاهد الأزهرية، وفتح باب التحقيق فيمن تم تعيينهم.ونقلهم خارج المحافظة خلال فترة الاختبار.

أضف تعليقاً