كتائب القسام التابعة لحركة حماس ترفع صورة المخلوع مرسي

مصر تهدد حماس بالتعامل العسكري اذا تطاولت على امنها القومي

هدد نبيل فهمي وزير خارجية مصر حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة بالرد القاسي والتعامل معها عسكريا في حالة المساس بالامن القومي المصري ، وقال ان هناك شواهد كثيرة ومؤشرات سلبية على حدوث هذا الامر وذلك في لقاء اجراه نبيل فهمي مع صحيفة الحياة اللندنية.

وقال وزير الخارجية المصري انه في حال لجوء مصر الى خيارات عسكرية امنية مع حماس فإن هذا لن يؤثر على المواطن الفلسطيني او يتسبب في معاناة له.

وتشهد العلاقة بين اجهزة الدولة في مصر وحركة حماس توترا منذ خلع الرئيس محمد مرسي ، وقيام الجيش المصري بهدم الانفاق بين مصر وقطاع غزة في سيناء ، لمنع تهريب اسلحة او المساس بالامن القومي المصري.

وتجدر الاشارة ايضا الى تورط حماس في انتهاك سيادة الاراضي المصرية وقيامها بتهريب قادة جماعة الاخوان المسلمين من السجون بثورة 25 يناير ، كما ان تبعية حركة حماس لتنظيم جماعة الاخوان المسلمين اجل محاسبة قادتها على هذا الفعل او مسائلتهم بعد تولي المخلوع مرسي الحكم وكان من المتوقع ان يطمس على معالم هذه الجريمة لولا قيام ثورة 30 يونيو التي ستعيد فتح التحقيقات في كثير من الجرائم التي ارتكبت خلال العامين الماضيين.

وعلق وزير الخارجية على موقف رجب طيب اردوغان من ثورة 30 يونيو و احداث مصر وقال ان الشعب المصري لفطه ، وذلك بعد ان وقف ضد ارداة الشعب وليس ضد الحكومة.

أضف تعليقاً