للجنة العليا للانتخابات الرئاسية 2014

اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج

كتبت يسرا الابنودي:

اعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية انها تنوي البدء في اجراءات التصويت للمصريين بالخارج على انتخابات الرئاسة 2014 قبل موعد انتخابات الرئاسة للمصريين في الداخل بفترة كافية.

وحسب تصريحات الدكتور حمدان فهمي امين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فسوف يتم التأني وتوخي الحذر لضمان عدم تكرار اصوات الناخبين بين المصريين في الخارج.

واشار مسئولو اللجنة العليا للانتخابات انه لن يكون تصويت المصريين بالخارج بالالية القديمة وهي النظام البريدي ، ولكن سوف يكون التصويت في الانتخابات الرئاسية كما حدث بعملية الاستفتاء على الدستور امام لجان محددة في القنصليات و السفارات المصرية في دول العالم المختلفة.

ويجري التنسيق حاليا بين وزارة الخارجية المصرية و اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة القادمة من اجل اعداد الاجراءات اللازمة لعملية اقتراع المصريين بالخارج، حتى يتمكنوا من الاستعلام عن وجود اسمائمهم في كشوف انتخابات الرئاسة وكذلك معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي على ان تقوم وزارة التنمية المحلية باتخاذ اللازم لتحديث قواعد بيانات الناخبين في موقع اللجنة العليا للانتخابات لضمان عدم حدوث أي أخطاء بها.

وسوف تلتزم اللجنة العليا للانتخابات ايضا بتوفير لجان انتخابية خاصة داخل مصر للوافدين داخل المحافظات المصرية والذين يختلف محل اقامتهم عن مقر تواجدهم يوم التصويت بالانتخابات على أن يكون الربط بين هذه اللجان الكترونيا باستخدام القارئ الالكتروني كما حدث في الاستفتاء .

1 comment
  1. أشرف ياسر مصطفي شكري 26/03/2014 09:25 -

    لابد من أن يكون هناك وعي جماهيري علي ان كل الدول الحديثة تقوم علي العلم وما قام بة المشير السيسي
    من اجتماعات مع خريجي اكسفورد وهارفر . يدل علي الوعي الكامل بالتوجهات التي سوف تكون عليها مصر في الفترة القادمة …
    فلابد من انتخاب رجل فاهم ويعلم مايفعل ، من هو حمدين صباحي !!!! ماهوا الفكر الذي جاء بة لاشئ ، فابالطبع انا بقول ان المناظرة ماهي الأ مضيعة من وقت مصر الثمين .

أضف تعليقاً