اخبار محاكمة محمد مرسي اليوم 2014

هيئة الدفاع تحتج على القفص الزجاجي في محاكمة مرسي

قررت هيئة الدفاع التي تتولى ملف محاكمة محمد مرسي والاخوان في جميع القضايا المتهم بها الانسحاب وعدم الحضور في جلسات محاكمة مرسي اليوم وذلك احتجاجاً على القفص الزجاجي الذي يوضع به الرئيس المخلوع محمد مرسي وبقية المتهمين.

واتجهت هيئة الدفاع عن مرسي الى اتخاذ هذا القرار بعد اجتماعها في مكتب محمد سليم العوا ، وأشار المتحدث باسم هيئة الدفاع محمد الدماطي ، انه تمت مناقشة الامر بينهم بعد حدوث انقسامات داخل الدفاع حول حضور الجلسات او الانسحاب منها وذلك بسبب وضع محمد مرسي في القفص.

وقد تلقت نقابة المحامين اخطارا من نيابة امن الدولة العليا من اجل انتداب عشرة محامين للدفاع عن مرسي وذلك بناءا على قرار من محكمة جنايات القاهرة التي تقوم بنظر قضية التخابر المتهم بها محمد مرسي و35 من قيادات الاخوان وتم تأجيل جلساتها الى يوم 23 فبراير الى أن يتم تعيين محامين جدد.

ويرى سياسيون أن السبب وراء رفض هيئة الدفاع للقفص الزجاجي هو الرغبة في المماطلة واتجاههم الى الدفع بعدم شرعية المحاكمة وعدم اختصاص الهيئة التي يحاكم مرسي امامها ، كما كان يفعل مرسي سابقا ، ولأن القفص الزجاجي يمنع مرسي والاخوان من الاستعراض والادعاء أنه يتم احتجازهم ومحاكمتهم لغرض سياسي وليس جنائي امام الرأي العام العالمي والمحلي.

أضف تعليقاً