اخر الاخبار اليوم في المملكة العربية السعودية

السعودية تصنف الاخوان المسلمين كجماعة ارهابية

قامت السعودية اليوم بالاعلان عن تصنيف كلا من جماعة الاخوان المسلمين، و حزب الله (السعودي)، و جبهة النصرة، وتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام المعروف باسم داعش، و تنظيم القاعدة كجماعات ارهابية.

وجاء هذا القرار في بيان لـوزارة الداخلية السعودية ، وتشمل الجماعات المحظورة والمصنفة كمنظمات ارهابية ايضاً حركة انصار الله، و الحوثيين.

ومنح القرار الملكي مهلة اضافية 15 يوماً لمن يشارك من مواطنيه في اعمال قتل خارج السعودية للعودة.

وبموجب قرار ملكي فسوف يتم ادانة وتجريم من يبايع او يثبت مساعدته ودعمه لتلحزب اللهك الجماعات والتنظيمات في داخل السعودية او في خارجها.

وكان هناك قرار ملكي أصدر بشأن السعوديين الذين يحاربون بالخارج ويقضي بالحكم بالسجن لمدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 20 عاماً لمن يشارك في اعمال قتالية خارج المملكة، ويبدأ تنفيذ هذا الامر بعد 30 يوماً من نشره في جريدة ام القرى الرسمية.

وتشمل العقوبات التي نص عليها الامر الملكي ايضا كل من ينتمي للتيارات الدينية المتطرفة وافصح عن تعاطفه معها او قام بتقديم دعم مادي او معنوي لها، ومن يقوم بالتحريض على التطرف، او تشجيعه والترويج له بالقول او الكتابة أو اي طريقة.

اما في حالة كان مرتكب الافعال السابقة ضابطا او ينتمي للقوات العسكرية فعقوبته تكون السجن مدة لا تقل عن 5 سنوات، ولا تزيد عن 30 سنة.

أضف تعليقاً