انسحاب الفريق سامي عنان من الترشح في انتخابات الرئاسة

انسحاب سامي عنان قبل موعد الترشح

عقد الفريق سامي عنان رئيس اركان حرب القوات المسلحة السابق مؤتمراً صحفياً أعلن فيه عن تراجعه عن قراره بعدم خوض معركة الانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك قبل الاعلان حتى عن موعد بدء الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية رسمياً.

اما الاسباب التي ذكرها الفريق سامي عنان ودفعته الى التراجع عن الترشح في انتخابات الرئاسة المصرية 2014 فقال انه يحرص على تماسك الجيش، ووحدة الصف الوطني ولن يسمح بأن يتم الزج به في مخطط يهدف للاضرار بمصر او بقواتها المسلحة،

كما ابدى سامي عنان انزعاجه من الهجوم الذي شن ضده خلال الفترة السابقة وأكد ان الافتراءات والشائعات والاكاذيب زادته صلابة وما يعنيه هو مصلحة الوطن العليا.

وطبقا لبيان سامي عنان فمن المتوقع استمراره في العمل والتحرك بالمجال السياسي بقوله ان دوره الوطني للدفاع عن تراب مصر وامنها القومي وامال شعبها سيظل مستمراً.

من ناحية اخرى كانت اكثر المشاهد التي اثارت استهجان الكثيرين من مؤتمر سامي عنان هو تواجد الكاتب الصحفي مصطفى بكري بجانب عنان والصحفي محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن.

وصرح مصطفى بكري انه قام بكتابة بيان سامي عنان وشاركه في ذلك محمود مسلم و ياسر رزق رئيس تحرير جريدة الاخبار.

كما انتقد البعض انسحاب سامي عنان من سباق الرئاسة، لانه سيعطي انطباعاً في حالة قلة المرشحين او ندرتهم بأنها مجرد انتخابات شكلية، وليس بها منافسة حقيقية.

يوتيوب اعلان انسحاب الفريق سامي عنان من الانتخابات الرئاسية القادمة

أضف تعليقاً