تسريبات جديدة عن سياسة رجب طيب اردوغان

اردوغان يفقد صوابه بعد تسريبات جديدة على يوتيوب

حالة من التخبط انتابت رجب طيب اردوغان وحكومته بعد نشر تسجيل على موقع يوتيوب يخص سوريا لاجتماع يضم حقان فيدان مدير المخابرات التركية و احمد داود اوغلو وزير الخارجية الى جانب مسئولين اخرين في الجيش التركي من بينهم يسار جولر. رئيس الاركان.

التسجيل المسرب  يدور حول احداث سوريا الاخيرة ويوضح نية تركيا وبطلب من رئيس وزرائها اردوغان التدخل عسكرياً واعلان الحرب ضد سوريا من اجل انهاك النظام السوري واسقاط الرئيس بشار الاسد، ويهدف كذلك الى مساعدة الميليشيات الاسلامية المتطرفة من اجل السيطرة على الساحل السوري.

ويشرح رجال اردوغان الحجة التي ستتخذها حكومة تركيا ذريعة لمهاجمة سوريا عن طريق تسلل رجال تابعين لتركيا الى الاراضي السورية وضرب صواريخ من داخل سوريا على مدن تركيا.

وعلى الفور اصدرت الخارجية التركية بياناً تهاجم فيه المسؤولين عن نشر التسجيل المسرب، في الوقت الذي تم به حجب موقع يوتيوب داخل تركيا، منعاً لانتشار التسجيل خاصة مع اقتراب موعد اجراء الانتخابات البلدية التركية والتي تعد اكبر اختبار لشعبية اردوغان وحزبه الحاكم، بعد احداث حديقة تقسيم في اسطنبول، وقضايا الفساد التي تلاحقه

وأدان وزير خارجية تركية عملية التنصت على الاجتماع الذي شارك به بانه اعلان حرب.

ومن ناحية اخرى حذرت المعارضة التركية اردوغان من عواقب الحرب على سوريا ووصفوها بأنها مغامرة غير مأمونة العواقب

1 comment
  1. فلسطيني مسلم 05/04/2014 18:20 -

    ازا كان الاسلام عبارة عن ميليشيات ..فانا افتخر اني من من الميليشيات ….وسبحان الله.تتداعى عليكم الامم كما تداعى الاكلة على قصعتها ..قالو امن قلة يا رسول الله قال بل انتم يومها كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل….ظهور المهدي اقترب ..اللهم عجل به يارب وخلصنا مما نحن فيه …..ان وعد الله حق…

أضف تعليقاً