لقاء المشير عبد الفتاح السيسي الاخير

حوار المشير السيسي الاخير

ظهر المشير عبد الفتاح السيسي المرشح بانتخابات الرئاسة في ثاني حوار له على شاشات التلفاز على قناة سكاي نيوز عربية في لقاء مع برنامج بصراحة مع زينة يازجي.

وفي بداية لقاء السيسي وجه تحية الى المشاهدين وتحدث عن التحديات التي تواجهه والتي سيعمل على حلها في حالة فوزه برئاسة مصر، وركز السيسي في الحوار على اهمية الاستقرار وضبط الامن في البلاد من اجل تحقيق التنمية المنشودة.

وأوضح حوار السيسي مع سكاي نيوز رؤيته لاسباب تراجع الشعور بالامن بالفترة السابقة وقال ان حالة الثورة التي يعشيها المجتمع والتي ادت الى تراجع دور الجهاز الاداري، الى جانب الازمة التي واجهت الشرطة بعد احداث 25 يناير.

وأكد السيسي ان هناك زيادة في معدلات الجريمة بمصر بعد ثورة يناير، والدليل على ذلك هو هبوط مصر من تصيف الدول التي تخلو من الجريمة المنظمة من المركز الثاني الى الثاني والثلاثين.

وتطرق حوار السيسي الاخير الى موقفه من قانون التظاهر واوضح السيسي ان قانون التظاهر لا يعطل حق التظاهر او يقف حائلا ضد حرية التعبير ولكنه ينظم حق التظاهر.

ومن بين النقاط التي تناولها حوار السيسي الاخير ازمة الطاقة والمياه وايضا كيفية حل معضلة الدعم حتى يصل الى مستحقيه، واكد السيسي ان الدولة سوف تقوم برفع الدعم عن الاغنياء بالفترة القادمة.

هذا وقامت قناة سكاي نيوز ببث حوار السيسي على جزأين خلال يومين متتالين، وابرز ما جاء في الجزء الثاني من حوار المشير السيسي هو قوله بان الجيش المصري على استعداد للتدخل دفاعاً عن امن اي دولة عربية بحالة لو تطلب الامر قائلاً: “مسافة السكة” وتجدوننا هناك.

يوتيوب الجزء الاول من حوار المشير السيسي مع زينة يازجي

يوتيوب فيديو الجزء الثاني من لقاء السيسي مع زينة يازجي

أضف تعليقاً